العدد 141 - 1/2/2009

ـ

ـ

ـ

 

 

من 14/ 1 إلى 27 /1/ 2009

* في 14/1 استشهد شابان فلسطينيان بنيران مستوطنين يهود أحدهما من مدينة الخليل، والآخر من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

* في 15/1 استشهاد المجاهد والقيادي البارز في حركة "حماس" ووزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المنتخبة "سعيد صيام" وشقيقه وابنه وستة آخرين بقصف جوي صهيوني استهدف منزل شقيقه بقطاع غزة.

* في 18/1 بلغت حصيلة العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة الصامدة، الذي استمر اثنين وعشرين يوماً عن استشهاد 1350 شهيداً فلسطينياً، وخمسة آلاف جريح نصفهم من النساء والأطفال.

* في 19/1 أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية المجاهدة أن تسعين من مجاهديها استشهدوا خلال تصديهم للعدوان الصهيوني على قطاع غزة الأبية.

* في 20/1 استشهد طفلان فلسطينيان نتيجة انفجار جسم من مخلفات جيش الاحتلال الجبان في منزلهما شرقي مدينة غزة.. من ناحية أخرى قتل مستوطن يهودي وأصيب ثلاثة أخرون بجروح خطيرة إثر تعرض عدد من السيارات الصهيونية بالضفة الغربية لإطلاق نار كثيف من قبل مجاهدين فلسطينيين.

* في 22/1 استشهد طفل فلسطيني يبلغ من العمر ثماني سنوات برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني شرقي مدينة غزة.

* في 23/1 أصيب ستة مستوطنين يهود بجروح مختلفة، إثر تعرض سياراتهم لإطلاق نار كثيف من قبل مجاهدين فلسطينيين قرب مدينة الخليل.

* في 25/1 نفذ مجاهدون فلسطينيون حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص بحق أحد العملاء الخائنين، بعدما تبين أنه وراء اغتيال عدد من المجاهدين الفلسطينيين.

* في 26/1 أصيب طياران صهيونيان بجروح خطيرة نتيجة تحطم طائرتهم في مدينة بيسان شمالي فلسطين المحتلة 1948.

* في 27/1 اعترف جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل ضابط صهيوني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، نتيجة انفجار عدد من العبوات الناسفة زرعها مجاهدون فلسطينيون جنوبي قطاع غزة.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح ©  2009