العدد 143 - 1/3/2009

ـ

ـ

ـ

 

من 13– 2 إلى 25- 2- 2009

* في 13/ 2 أصيبت مستوطنة يهودية بجروح خطيرة، عندما قام فتية فلسطينيين برشق سيارتها بالحجارة والزجاجات الحارقة شرقي قلقيلية بالضفة الغربية.

* في 14/ 2 فجر مجاهدون فلسطينيون عبوة ناسفة كبيرة الحجم بجيب عسكري وسط قطاع غزة، أدى إلى مقتل وجرح من فيه وتدميره كلياً.. من جهة أخرى قتل أربعة مستوطنين يهود في حادث سير وقع بين سيارة لمستوطنين وسيارة فلسطينية شمالي الضفة الغربية.

في 16/ 2 أصيب مستوطن يهودي بجروح في رأسه أثناء تعرضه للرشق بالحجارة من قبل فتية فلسطينيين شرقي طولكرم.. كما أصيب 30 مستوطناً يهودياً بالتسمم جراء تسرب مادة سامة في أحد الفنادق بمدينة إيلات الساحلية.

* في 18/ 2 استشهدت مسنة فلسطينية بسكتة قلبية جراء قصف صهيوني استهدف الحدود بين قطاع غزة ومصر...كما أصيبت مستوطنة يهودية بجروح خطيرة إثر تعرضها للرشق بالحجارة والقذائف الحارقة قرب قرية برقا إلى الشرق من رام الله.

* في 19/ 2 استشهد شاب فلسطيني في الثامنة عشرة من عمره عندما دهسه مستوطن يهودي بسيارته عمداً على طريق مدينة القدس المحتلة..

* في 21/ 2 استشهد شاب فلسطيني وأصيب ستة بحالة اختناق نتيجة هدم قوات أمن الحدود المصرية أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية.

* في 22/ 2 أصيب ثلاثة وعشرون يهودياً بينهم ثمانية جنود بجروح مختلفة نتيجة تصادم سيارة عسكرية بحافلة يهودية بالقرب من مدينة "تل الربيع" المحتلة.

* في 23/ 2 تمكن مجاهدون فلسطينيون من دحر قوة عسكرية صهيونية حاولت التوغل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة الصامد، وقد أصيب أربعة جنود بجروح مختلفة.

 * في 25/ 2 أصيبت طفلة فلسطينية بجروح خطيرة برصاص جنود جيش الاحتلال الصهيوني المحتل شرقي بلدة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 


 

 

أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح ©  2009