العدد 166 - 15/2/2010

ـ

ـ

ـ

 

 

عزيزتي فتاة المستقبل

فالنتاين.. فالنتاين..

البنات في الشوارع تنادي فالنتاين..

إنه حبيب القلب.. إنه من سيخلصهن من متاعبهن وهمومهن، وسيأخذهن إلى خيالات وهمية وردية حالمة، وكأنه معه مفتاح السعادة، أو معه عفريت الفانوس السحري الذي سيطلبن منه الحبيب الغائب المجهول ، فيأتي به على جناح السرعة، فوق حصان أبيض، ويلبس ملابس جميلة، فيحمل حبيبة القلب على هذا الحصان الأبيض إلى المدينة الجميلة حيث القصور الفارهة، والملابس الجميلة، وكلمات الغزل تقطر من لسانه المعسول.

هكذا يعشن بعض الفتيات على أحلام مستحيلة، فهي أحلام وحسب، فينطلقن في الشوارع وقد لبسن الملابس الحمراء المتفق عالمياً على لباس الأحمر في هذا العيد اللامبارك.

وكأنهن ينادين بأعلى صوت:

- هل من حبيب يحبني وأحبه.. هل من مريد أهبه نفسي وروحي رخيصة، مقابل الحب الذي سأهبه له.

هكذا بلا خجل ولا خوف من ألسنة الناس التي ستنال عرضها وشرفها، لأن الحب هو المنال الوحيد الذي تسعى إليه، ولو بذلت في سبيله الغالي والنفيس، وهي بفعلها هذا لم يبق لديها نفيس تخاف عليه.

وقصة الفالنتاين يجب أن يعرفه الجميع حتى يبتعدوا عنه بعدهم عن المجذوم.

وفالنتاين هذا قسيس نصراني سُمّيَ العيد باسمه. لتثبيت النصرانية في قلوب الرومان الوثنيين، قيل أن قسيساً يدعى فالنتاين كان يعيش في أواخر القرن الثالث الميلادي تحت حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني، وفي يوم 14 - 2  قام هذا الإمبراطور بإعدام القس فالنتاين بتهمة الدعوة إلى النصرانية.

ولجعل القس فالنتاين رمزاً للحب والعاطفة، قيل أيضاً أن هذا الإمبراطور وجد أن العزاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين، فأصدر أوامره بمنع عقد أي قران، ولكن القس فالنتاين عارض هذا الأمر، وأخذ يعقد قران الأزواج سراً في كنيسته، ولما افتضح أمره أخذ إلى السجن.

وفي السجن داوى هذا القس فالنتاين ابنة سَجَّانه من العمى، فوقعت في غرامه، وحين جاء وقت إعدامه أرسل إليها رسالة وختمها باسم (المخلص فالنتاين).

وقد صيغت هذه القصة المفبركة لتزيين فالنتاين في عيون الناس.

والآن عزيزتي إليك هذا الطبق اللذيذ، كي تقدميه لصديقاتك وأنت تحكين لهن قصة هذا الفالنتاين، وتنبههن من خطورة الانسياق وراء هذه السخافات:

 

المقادير

ثلاث أكواب جوز هند مبشور

- ملعقة صغيرة ڤانيليا

- رشة ملح

- ثلثا كوب حليب مركز محلى

- بياض بيضتان مخفوقتان جيدا

الطريقة

- يُخلط جوز الهند والڤانيليا والملح ، ثم يُضاف الحليب المركز ويقلب حتى يندمج الخليط.

- يُضاف بياض البيض للخليط ويُقلب بخفة .

- تُشكل على هيئة كرات صغيرة.

- تُخبز في الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى تُحمَر الجوانب قليلاً.

- يُمكن اتباع الخطوات نفسها بإضافة (ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو أو الشكولاته المبشورة) إلى الحليب المركز بعد تسخينه وتذويب الشكولاته، على أن يبرد الحليب تماما قبل إضافته للخليط

وصحتين وعافية




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2010