العدد 166 - 15/2/2010

ـ

ـ

ـ

 


نوع من المطر ينزل على شكل بلورات جليدية صغيرة، ويتكوّن من التقاء تيارات هوائية رطبة ودافئة مع تيارات باردة جداً، وقد تختلط بلورات الثلج بماء المطر عند سقوطها في المناطق الباردة ويؤدي إلى تجمدها.

يُطلق على الثلج أو المطر المتجمد جزئياً اسم قطقط، ويكون الثلج في بداية سقوطه على سطح الأرض عبارة عن قشور هشة خفيفة الوزن تتطاير في الجو كالقطن المندوف، وعندما يتجمع بعضه فوق بعض يتعرض للانضغاط ويتماسك بشدة ويصبح شديد الصلابة، ويُعرف بالجليد.

يعتبر الجليد مصدراً مهماً للماء، وعندما يذوب في الجبال فإنه يوفر الماء للأنهار والبحيرات ومحطات توليد الكهرباء من القوة المائية وخزانات الري، ويعمل الجليد عازلاً لحماية النباتات وحيوانات السبات الشتوي من هواء الشتاء البارد.

* تذكر قدرة الله تعالى أنه يراك... وأنت تعصيه.

* تذكر أن لك صحيفة تدوّن فيها الملائكة أعمالك كلها... وأنت تعصيه.

* تذكر أن الله رزقك كل هذه النعم التي لا تعد ولا تًحصى، وقد يحرمك منها في غمضة عين... وأنت تعصيه..

بعد كل هذا... هل تعصيه ؟؟؟؟!!!

شجيرة أصلها من آسيا، يُستفاد منها الأوراق الخضراء المجففة والمختمرة.. أول من اكتشفها الصينيون قبل خمسة آلاف سنة.

للشاي الأخضر فوائد جمّة: فهو يساعد على منع السرطانات مثل: سرطان البروستاتا وسرطان المعدة والمريء، ويخفض مستوى الكولسترول في الدم وضغط الدم، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، ومفيد جداً لأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدماغية، والتهاب المفاصل، ويمنع انتشار الرائحة الكريهة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان، ويعمل على حرق الدهون، ويقي الإصابة بمرض السكري.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2010