العدد 172 - 15/5/2010

ـ

ـ

ـ

 

من 28/ 4 إلى 12/ 5/ 2010

* في 28/ 4 استشهدت طفلتان فلسطينيتان وأصيب والدهما وشقيقهما بجروح مختلفة إثر قيام جيب عسكري صهيوني بدهسهم عمداً في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المحتلة.

* في 30/4 أصيب ثلاثة مستوطنين يهود بجروح وحروق إثر تعرضهم للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة بالقرب من مخيم العروب للاجئين جنوبي بيت لحم.

* في 2/ 5 فجّر مجاهدون فلسطينيون عبوة ناسفة وقنبلة "مولوتوف" حارقة بعربة عسكرية صهيونية في حي سلوان بمدينة القدس المحتلة، وأدى إلى إصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار بالعربة.

* في 4/ 5 استشهد شاب فلسطيني اثر انهيار أحد الأنفاق عليه على الحدود الواصلة بين قطاع غزة والأراضي المصرية بعد قيام جيش الاحتلال بقصفه.

* في 6/ 5 أصيب جندي صهيوني بجروح خطرة إثر تعرض عربته العسكرية لإطلاق نار من قبل مجاهد فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

* في 8/5 أصيب أربعة مستوطنين يهود بجروح مختلفة إثر تعرضهم للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة بالقرب من مدينة الخليل المحتلة جنوبي الضفة الغربية

* في 9/ 5 استشهد رضيع فلسطيني اختناقاً إثر قيام جنود جيش الاحتلال بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه المواطنين الفلسطينيين خلال مظاهرات في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

* في 10/ 5 استشهدت سيدة فلسطينية إثر قيام مستوطن يهودي بدهسها بشاحنته عمداً في بلدة نتانيا الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

* في 12/ 5 أطلق مجاهدون فلسطينيون عدة قذائف "أر بي جي" باتجاه عدد من الآليات العسكرية الصهيونية التي حاولت التوغل داخل حي الشجاعية شرقي قطاع غزة، وأدى إلى إصابة ثلاثة جنود بجروح وإلحاق أضرار بعدد من الآليات العسكرية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2010