العدد 173 - 1/6/2010

ـ

ـ

ـ

 

من 13/ 5 إلى 27/ 5/ 2010

* في 13/ 5 أصيب ثلاثة مستوطنين يهود بجروح وحروق إثر تعرضهم للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

* في 14/ 5 استشهد طفل فلسطيني برصاص مستوطن يهودي حاقد قرب بلدة بيرزيت في مدينة رام الله عندما كان يلعب قرب منزله.. من جهة آخرى أصيب مستوطنان يهوديان بجروح خطيرة إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجاهدين فلسطيني شرقي مدينة رام الله.

* في 15/ 5 استشهد مسن فلسطيني برصاص جنود جيش الاحتلال الصهيوني خلال توغل صهيوني استهدف شمالي قطاع غزة.

* في 16/ 5 أصيبت أم وطفلتيها بجروح خطيرة إثر قيام مستوطن يهودي حاقد بدهسهم عمداً بسيارته على مدخل قرية الجبعة جنوبي بيت لحم ثم لاذ بالفرار.

* في 19/ 5 ذكرت مصادر عسكرية صهيونية أن ضابطاً صهيونياً برتبة كولونيل أقدم على الانتحار داخل مكتبه جنوبي مدينة حيفا المحتلة عام 1948 وذلك خوفاً من أن يُقتل في إحدى العمليات الاستشهادية الفلسطينية.

* في 21/ 5 استشهد مجاهدان فلسطينيان فيما أصيب جنديان صهيونيان بجروح خطيرة إثر اشتباك مسلح اندلع بين مجموعة من المجاهدين الفلسطينيين وجنود جيش الاحتلال الصهيوني خلال محاولة توغل صهيوني شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

* في 23/ 5 تمكن مجاهد فلسطيني من قتل حارس أمن صهيوني في مدينة قيساريا وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948م وتمكن من الانسحاب.

* في 25/ 5 أصيب أربعة فلسطينيين بجروح متفاوتة خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الصهيوني قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

* في 26/ 5 استشهد طفل فلسطيني يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، بعدما منعت قوات جيش الاحتلال الصهيوني سفره للخارج لتلقي العلاج.. من جهة أخرى أصيب 15 فلسطينياً بجروح متفاوتة إثر قصف جوي صهيوني استهدف جنوب وشمال قطاع غزة.

* في 27/ 5 تمكن مجاهدون فلسطينيون من تفجير عبوة ناسفة كبيرة بجيب عسكري صهيوني شرقي مخيم الشجاعية، أدى إلى إصابة جنديين بجروح وإعطاب الجيب كاملاً.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2010