العدد 180 - 15/9/2010

ـ

ـ

ـ

 

 

جدتي

أعزائي في مجلة جدتي, أنا أحب مجلتكم كثير و اتابعها دائما ولاكن انا عندي مشكلة و لا اعرف مين سيحلها لي . ماما توفت قبل سنتين لانها مريضة. و بابا يحبنا انا و اختي كتير و لاكن بابا تزوج عشان محتاج حد يساعدنا انا و اختي. انا كنت زعلانة عشان ما بدي ماما  تانيا و عشان انا بعرف ادير بالي علي اختيي بس بابا وعدني انو راح يظل يحبنا و انو خالتوا راح تساعدنا في شغل البيت و الواجب  و الاكل. خالتو ما بتساعدنا كتير في الواجب و دايما مع ابنها الصغير. بس مرة رحت اساعد اختي في الواجب لقيتها بتعيط وبعدين حكتلي انو بابا بعمل اشي مش منيح معها   بعدين انا ما رديت عليها و بعدين رحت احكي لخالتو بس خفت بابا يعرف و يضربنا و بعدين انا شفت بابا بعمل اشي مش منيح مع اختي و انا صرت ابكي و اخاف كتير و بطلت احكي معو و بعدين صر ت اخاف اختي  يصير فيها حاجة و بخاف بابا يبطل يحبني انا و اختي انا ما بنام و بخاف كتير من العتمة و سارة اختي بتيجي تنام في تختي بالليل ز بنصير ندعي و نقرء قراءان و بابا بصلي فيي   الجامع و هو ما بضربنا  بس لما تسوي اشي خطاء و انا بصلي يس بضل خايفة. انا عمري 10 سنين و و ما بعرف حد كبير احكيلوا الرجاء تساعدوني كيف اعمل , السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مي

حبيبتي مي..

حزنت كثيراً لحالك هذا..

فالأم هبة عظيمة من الله سبحانه وتعالى.. والجميع يعرف قيمتها، وخاصة من فقدها..

ولكن الله قدّر لك فقد أمك الغالية، وما علينا إلا الاستسلام لقدر الله.

حبيبتي أنا لم أفهم عليك ما قلته عن والدك.. ما هو الشيء الذي أغضبك من والدك..

ثم تقولين أنك تحبين والدك، وتخافين خسران حبه لك، ثم تقولين أن والدك لا يضربك إلا إذا عملت خطأ ما، وتمدحين والدك أنه يذهب إلى الجامع..

وأنت تقولين أنك تخافين من العتمة، يبدو أن خوفك هذا يخيل لك أشياء غريبة مخيفة.. لا تنامي وحدك يا حبيبتي، ورائع أنك تقرئين القرآن مع أختك قبل النوم، فالقرآن يسعد قلبك الصغير الطاهر، ويبعد عنك شرّ من حولك..

ويبدو حبيبتي أن عمرك الصغير، ووحدتك، وانشغال والدك بابنه الصغير قد أثار غيرتك منه، ولا تنسي أن ابنه الصغير هو أخوك، وسيكون سندك في المستقبل إن شاء الله، فأحبّيه حبيبتي، حتى يحبك أخوك وأبوك أيضاً.

وإذا كنت متأكدة من تخيلاتك هذه، فعليك أن تذهبي إلى أكبر شخص في العائلة، وتثقي به وبحبه لك، وتخبريه عن تصرفات والدك هذه، ولا تسكتي أبداً يا حبيبتي.. فإن كان هناك عمل سيء من والدك اتجاه أختك، فعليك إخبار من حولك وبالحال، فالسكوت يضرّ بك وبأختك حبيبتي.. لا تسكتي عن شيء يسيء لك أبداً أبداً أبداً..

حفظك الله تعالى يا حبيبتي، وطمئنيني عنك وعن أختك يا حبيبتي، فقد شغلت بالي يا صغيرتي..

أحبائي أستقبل مشكلاتكم الخاصة لأناقشها معكم على البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2010                    

www.al-fateh.net