العدد 185 - 1/12/2010

ـ

ـ

ـ

 

بدأ التقويم الهجري من السنة التي هاجر فيها الرسول (صلى الله عليه وسلم) من مكة إلى المدينة المنورة، وكان الخليفة العادل عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) أول من بدأ التأريخ بالأشهر القمرية.

يتكون العام الهجري من اثنا عشر شهراً قمرياً: محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الآخر، جمادى الأولى، جمادى الآخرة، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة.

يحتفل المسلمون في العام الهجري بـ: رأس السنة الهجرية الأول من المحرم، وذكرى الإسراء والمعراج، وصيام شهر رمضان وليلة القدر، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، والحج.

* من نظر في عيوب الناس عُمي عن عيوب نفسه.. ومن فكّر بالنار والفردوس، شُغل عن القيل والقال.. ومن هرب عن الناس سلم من شرورهم، ومن شكر زيد في رزقه.

* النمام أكثر شراً من الساحر.. ويعمل النمّام في ساعة ما لا يعمله الساحر في شهر..

* إذا أردت أن تحتفظ بصديق فكن أنت أولاً صديق.

* يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم.

فاكهة استوائية ذات شكل هرمي ولون أصفر، لذيذة الطعم، تحتوي على كمية كبيرة جداً من السكر والماء، غنية جداً بالأملاح المعدنية والفيتامينات والخمائر المساعدة في هضم أثقل الأغذية على المعدة..

للأناناس فوائد عظيمة: يعالج حالات قرحة المعدة، ويفتت الحصى، ويهدئ الالتهابات، ويوصف لحالات فقر الدم وعسر الهضم والتهاب المفاصل وتصلّب الشرايين والرشح.. يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية وخاصة الشرايين، ينشط وظائف الكبد ويكافح اليرقان والقروح والحروق، يدر البول ويكافح السموم الموجودة في الدم.. يمنع تسوس الأسنان لاحتوائه على مادة الفلوريد، ويكسر العطش، ويمنع ضربات الشمس.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2010                    

www.al-fateh.net