العدد 192 - 15/3/2011

ـ

ـ

ـ

 

 

عزيزتي فتاة المستقبل

جمال الفتاة أدبها وأخلاقها وحسن معاملتها للآخرين، وليس جمالها بشكلها الخارجي فقط، فالجمال الحقيقي يجب أن يكون داخلياً وخارجياً، وهناك بعض التصرفات على الفتاة أن تتبعها حتى تكون فتاة مثالية محبوبة:

- صوت الفتاة ينمّ عن شخصيتها، فلابد ألا يكون صوتك عالياً، حتى وإن كنت تناقشين في أمر مهم، وكان الحق معك، لأن الصوت العالي لا يقنع من تناقشينه، بل قد يتشبث برأيه أكثر.

- ليكن شعارك دائماً أن السكوت من ذهب، ولكن هذا لا يعني ألا تشاركي من حولك حديثهم، حتى لا يظنوك متعالية عليهم.

- لا تحكي همومك لهذه وتلك، لأن الإنسان بطبعه لا يحب سماع مشاكل الآخرين، لأن لكل إنسان مشاكله الخاصة المتعبة له.

- وأيضاً لا تحكي للآخرين عن حياتك المترفة، لأن الناس ليسوا كلهم مترفين سعيدين، فإذا تحدثت عن سعادتك وعما تملكينه، فقد تثيرين حسدهم وكرههم لك، لأنهم أقل منك شأناً.

- إذا اختلفت مع صديقتك في الرأي فلا تبدئي حديثك بكلمة لا.. لا.. لا.. فتنفر من حديثك، بل وضحي وجهة نظرك بطريقة سلسة حلوة، فتتقبل رأيك حتى وإن كان مخالفاً لها.

- وابدئي حديثك وكأنك تؤيدينها، وبعد ذلك اطرحي رأيك دون تشنج أو عصبية.

- حاولي الابتعاد عن استعمال الألفاظ الأجنبية، حتى لا تظهري بمظهر المتعالمة العارفة بلغات العالم، وخاصة إذا كنت من تتحدثين معهن لا يهمهن اللغة الأجنبية بأي حال من الأحوال.

- إذا كان الحديث لا يعجبك لأنه قد يمسّ شخصاً معيناً، أو فكرة مقتنعة بها ولا تستطيعين إقناع الآخرين بها، حينئذ حاولي تغيير مجرى الحديث إلى حديث آخر، دون أن تشعري من حولك بهذا التغيير.

وهناك الكثير من الملاحظات الخفيفة، والتي تعطي عنك انطباعاً حسناً أو سيئاً، بسبب تصرف غير لائق.

والآن عزيزتي إليك هذا الطبق اللذيذ، وأتمنى أن ينال رضاك، ولا تنتقديه بحدّة إذا لم يعجبك:

 

المقادير

- كيس لازانيا

- نصف كيلو بندورة

- ربع كيلو لحم مفروم تقريباً

- باكيت زبده صغير

-  ملعقة كبيرة زيت

- حبتان من الجزر

- كرفس

-  بصلة صغيرة

- ملح وفلفل

- أقل من نصف كيلو جرام طحين تقريباً

- نصف كوب حليب

- جبنة بارميجان مبشور

الطريقة

- ضعى قطع اللحم والجزر والكرفس والبصل المقطعة في المقلاة مع الزبدة والزيت واقليهم لمدة 10 دقائق

- ثم أضيفي البندورة مع نصف لتر من الماء المغلي على نار هادئة لمدة ساعة واحدة واتركي صلصة البندورة جانباً لتحضير الصلصة البيضاء.

- ذوبى قليلاً من الزبدة ثم أضيفي الطحين وحركيه باستمرار إلى أن تذوب كامل الزبدة ثم أضيفي الحليب تدريجيا مع الاستمرار بالتحريك وإضافة الملح حتى تصبح الصلصة متماسكة.

- ضعي اللازانيا في صينية فرن مدهونة بالزبدة على شكل طبقات .ضعي فوق كل طبقة قليل من صلصة اللحم والبندورة والصلصة البيضاء والجبن المبشور وقليل من الزبدة.

- وفوق الطبقة الأخيرة وزعي صلصة البندورة والصلصة البيضاء بالتساوي ورشي فوقهم الجبنة المبشور وقليل من الزبدة.ثم أدخليهم في الفرن حتى تصبح اللازانيا ذهبية اللون.

وصحتين وعافية




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2011                    

www.al-fateh.net