العدد 209 - 1/12/2011

ـ

ـ

ـ

 

الصدق: استواء السر والعلانية، ومن أهم أخلاق وصفات المسلم، وهو الأساس الذي قام عليه ديننا العظيم، وعُرف به نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) بالصادق الأمين.

والصادق من صدق في أقواله، والصدّيق من صدق في جميع أقواله وأفعاله وأحواله، سأل هرقل ملك كسرى أبا سفيان (رضي الله عنه): ماذا يأمركم نبيّكم؟ أجاب: (اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً واتركوا ما يقول آباؤكم، ويأمرنا بالصلاة والصدق والعفاف والصلة) رواه البخاري.

وعن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): (إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صدّيقاً، وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً) متفق عليه.

* النجاح سلّم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك!!؟؟

* تعلّم قول لا أدري.. فإنك إن قلت لا أدري علّموك حتى تدري.. وإن قلت أدري سألوك حتى لا تدري...

* من يفقد ثروة يفقد كثيراً.. ومن يفقد صديقاً يفقد أكثر.. ومن يفقد الشجاعة يفقد كل شيء.

* لا تكن حلواً فتؤكل... ولا مُراً فتلفظ.

من الخضروات الجذرية المأكولة المفيدة لجسم الإنسان لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتينات والألياف والكاربوهيدرات، والقليل من السعرات الحرارية والدهون.

للفجل فوائد عظيمة: يدر البول ويعالج الحصى والرمل ومجاري الكبد ونقص فيتامين ج، مضاد للرشح واحتقان الحنجرة، يمنع ترقق العظام، يعالج السعال وأزمات الربو وجلطات الدم، يقي من السرطانات، يمنع فقر الدم وتسوس الأسنان وسقوطها، فاتح ممتاز للشهية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2011                    

www.al-fateh.net