العدد 212 - 15/1/2012

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي الأبطال.. شهيدنا اليوم بطل عُرف بجهاده وصموده وحبّه للشهادة.. إنه المجاهد البطل حسن الجماصي من مواليد حي الصبرة في مدينة غزة في 25/9/1988م.

تربى بطلنا في المساجد ويشهد له مسجد السلام بنشاطه والصلاة والقيام فيه، وعُرف عنه برّه وحبه لوالديه، ويشهد جيرانه وكل من عرفه بأخلاقه العالية وحبه للخير ومساعدة الآخرين..

درس بطلنا حتى الجامعة تخصص "سكرتاريا" وكان يساعد والديه في مصاريف البيت، ولم يبق له إلا فصل دراسي واحد ولكن الله عز وجل أكرمه بالشهادة الآخروية.

انضم فارسنا إلى صفوف المقاومة الإسلامية "حماس" منذ نعومة أظفاره، وكان يشارك إخوانه في الأسر الدعوية والأنشطة، وفي جميع المهمات الجهادية والعمليات الجهادية من حفر الأنفاق والكمائن والتصدي لطائرات العدو، وكانت له بصمة في وحدة الدفاع الجوي، ويشهد له إخوانه وقادته براعته وشجاعته في هذه الوحدة.

عرس الشهادة

يوم 4/1/2009م اغتسل بطلنا وتطيّب واستعد للقاء ربه، وذهب لصد العدوان الصهيوني على منطقة تل الإسلام خلال "حرب الفرقان" القسامية، وأثناء تجهيزه لوحدة الدفاع الجوي رصدته الطائرات الصهيونية الجبانة لتقوم بإطلاق صاروخ مباشر عليه ليرتقي شهيداً في سبيل الله مقبل غير مدبر.

من الكرامات التي أكرمها الله لشهيدنا أنه ولد يوم الأحد بعد المغرب واستشهد يوم الأحد بعد المغرب، ودُفن في اليوم التالي وكان دمه ما زال ينزف بغزارة، مع أنه بقي في ثلاجة الموتى 12 ساعة، وكان مغتسلاً متطيباً قبل استشهاده بساعات.

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً) صدق الله العظيم.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net