العدد 219 - 1/5/2012

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي بناة المستقبل.. شهيدنا اليوم فارس من فوارس هذا الزمان يأبى إلا أن يكون في مقدمة الصفوف المدافعين عن شرف الأمة وكرامتها.. إنه الشهيد البطل نجيب نصر السرحي من مواليد حي الزيتون في غزة الصامد سنة 1983م.

درس بطنا الابتدائية بمدرسة الحرية، والإعدادية بمدرسة الإمام الشافعي، والثانوية بمدرسة يافا، والتحق بالجامعة الإسلامية تخصص " دبلوم هندسة معمارية " وعمل في شركة خاصة للمقاولات ثم التحق في الشرطة الفلسطينية قسم الإدارة العامة.

عُرف عن بطلنا نجيب التزامه بمسجده مسجد العجمي الجديد القريب من بيته يصلي فيه الصلوات الخمسة جماعة، ويخطب فيه فكان خطيباً مفوهاً من الدرجة الأولى، ورياضياً من الطراز الأول، وداعية من الدرجة الأولى اهتدى على يديه الكثير من الناس، وكان يلقّب بـ "حمامة المسجد".

بايع بطلنا الإخوان المسلمين عام 2006م، وكانت بيعته على الجهاد في سبيل الله، وشارك في جميع الأنشطة المسجدية: اللجنة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

انضم مجاهدنا إلى كتائب القسّام/الجناح العسكريّ وحصل على العديد من الدورات العسكرية: دورة في هندسة المتفجرات، والوحدة المدفعية، ودورة في الدروع والمشاة العسكري والإدارة، والإسعافات الأولية، وعدة دورات في الدعوة الإسلامية.

شارك بطلنا إخوانه المجاهدين في العديد من المهام التي وُكلت إليه: الرباط على الثغور وزرع العبوات الناسفة، ونقل السلاح وتخزينه، وهو من أبرز المجاهدين في إطلاق قذائف الهاون والقسام الذي أقضّ مضاجع المغتصبين اليهود ليل نهار.

يوم الشهادة

ليلة السبت 20/4/2008م خرج مجاهدنا في مهمة جهادية شرق غزة، وبعد الانتهاء من مهمته بدقائق عاجلته صواريخ الغدر الصهيونية من نوع أرض أرض ليرتقي شهيداً إلى ربه مقبلاً غير مدبر وينال ما تمنى..




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net