العدد 223 - 1/7/2012

ـ

ـ

ـ

 

 

جدتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، لا أدري يا جدتي ان كنت قد أزعجتك بمشاكلي ، لأنني في هذه السنة بالضبط و قد أصبح عمري 12سنة ، أصبحت لدي مشاكل كثيرة ، و أنــا محتاجة لمساعدتك

لقد أصبحت أعاني من التفكير الكثير في الماضي و أخاف المستقبل ، و في الكثير من الأحيان أنعزل في غرفتي لوحدي حتى أصبحت أحس بالوحدة المريرة ، و ألوم أمي لأنها لم تنجب طفلة تؤنسني و لدي أخوان ، و أخاف أيضا من النوم لأنني أسمع الأصوات المخيفة و القطط التي أراها عبر النافدة ، و الخطوات و الأحلام المرعبة

أرجوكي جدتي أعينيني

حبيبتي..

مرحباً بك حبيبتي، فأنت لم تزعجيني بحديثك معي، فأنا أحب أن أستمع إلى كل ما تشكين منه..

حبيبتي..

صار عمرك 12 سنة كما قلت، أي أنك حبيبتي قد دخلت مرحلة المراهقة، أظنك سمعت بهذه المرحلة من قبل "مرحلة المراهقة"، ففي هذه المرحلة ستشعرين بالتوتر والخوف من المجهول أكثر من ذي قبل، وستحبين العزلة والجلوس بمفردك في غرفتك..

أنت حبيبتي حددت سبب الخوف والقلق دون قصد منك، فالوحدة هي التي تزيد من مخاوفك،

كما أن غضبك من أمك التي لم تنجب لك أختاً تتحدثين معها لا مبرر له، إن عدم وجود أخت لك ليس سببه أمك، ولكن الله قدّر لك أن تعيشي دون أخت، حتى تكون أمك هي أختك.

لذا حبيبتي تقرّبي من أمك أكثر، فهي تحبك أكثر من نفسها، وتتمنى لك كل الخير، فهي الأم والأخت والصديقة والقريبة منك دائماً..

واحمدي الله أن لك إخوة، فهم يحبونك ويتمنون لك الخير، وكم هو جميل أن تكوني قريبة منهم، تحدثينهم وتلعبين معهم، وتشكين لهم همومك، فهم من أقرب الناس إليك حبيبتي، فالأخ مثل الأخت تماماً، وأحياناً يكون الأخ أفضل من الأخت، فلا تلومي والدتك لأنها لم تنجب لك أختاً.

فأنت حبيبتي يبدو لي أنك واعية ذكية، لأنك تتابعين مجلة الفاتح التي تحمل الكثير من المعلومات والفائدة للشباب في مثل عمرك، ولا تضيعين وقتك بمتابعة مالا ينفعك في النت.

حماك الله يا حبيبتي وأدام أهلك لك طول العمر..

أحبائي أستقبل مشكلاتكم الخاصة لأناقشها معكم على البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net