العدد 223 - 1/7/2012

ـ

ـ

ـ

 

أديبة وصحفية ومفكرة إسلامية وداعية إسلامية.. ولدت في دمشق سنة 1957م في بيت علم ودين، فوالدها ووالدتها كانا مدرسين، وجدها العلامة المعروف الطبيب رفيق السباعي.. متزوجة وأم لأربعة أولاد وتعيش في اسبانيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

درست في جامعة دمشق في كلية العلوم الطبيعية وكلية الشريعة الإسلامية مدة خمسة أعوام ولم تتمكن من الحصول على أي من الشهادتين لأنها هُجّرت قسراً من بلدها.

عَمِلت أديبتنا صحفية ومحاورة ومعلقة سياسية في مختلف الإذاعات والفضائيات العربية، وكتبت في العديد من المجلات الإسلامية والصحف القومية، والمواقع الإلكترونية ولها الكثير من المقالات والمحاضرات.

لأديبتنا عدة كتب مطبوعة: خواطر في زمن المحنة (ثماني طبعات)، بين زمنين (جزءين)، الزمن الثالث، حكايات (ثلاث طبعات)، والراقصون على جراحنا (أربع عشرة طبعة).

حضرت العديد من المؤتمرات العالمية الإسلامية، وحاضرت وتحاضر في العديد من الجامعات الإسبانية والمراكز الثقافية في مختلف المقاطعات الإسبانية عن المرأة المسلمة وواقع العالم الإسلامي والوضع الاجتماعي في العالم العربي وبين الجاليات المسلمة في إسبانيا.

أسست في مدريد مركز تجمع الشباب المسلم بعد تفجيرات قطارات مدريد، وأشرفت على العمل بالكتاب الفريد من نوعه تضامناً ومواساة مع شعب مدريد.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net