العدد 229 - 1/10/2012

ـ

ـ

ـ

 

 داعية إسلامية ومقدمة برنامج "همسات" في قناة الرسالة الإسلامية، وأستاذة الأديان المقارنة في كليتي الدعوة الإسلامية والشريعة الأزهرية بدمشق، حاصلة على الماجستير في مقارنة الأديان والدكتوراه في الفقه الإسلامي.. من مواليد دمشق 1965، متزوجة ولها ولد وبنت.

شاركت داعيتنا في العديد من المؤتمرات الدولية الإسلامية، والإسلامية- المسيحية، وألقت العديد من المحاضرات في إيران ومصر ولبنان وجيبوتي وجنوب إفريقيا وأمريكا والأردن والبحرين والإمارات العربية المتحدة والسعودية وقطر.. وهي عضو المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، وعضو اللجنة التوجيهية في مجموعة (شهامة) لمكافحة الإيدز، ولها عددٌ من البرامج الإذاعية والتلفزيونية منها:

برنامج (همسات) و(باقات رمضانية) و(صحابيات) و(فقه المرأة) وبرنامج (المرأة بين النص والممارسة).

لداعيتنا المحبوبة مؤلفات عديدة نذكر منها: الفوائد المصرفية وشهادات الاستثمار ورأي الشرع فيها، تاريخ الفتوى في الإسلام، المفتون العامون في سوريا ونماذج من فتاواهم في الأمور المستجدة، الإسلام والمسيحية- دينٌ واحدٌ وشرائع شتى، مسيرة النور بين المسلمين والمسيحيين عبر العصور، ابتلعته أمريكا (مجموعة قصصية هادفة)، عمر بن عبد العزيز (مجموعة قصصية للناشئة)، يوميات فهيم وسرحان (مجموعة قصصية للأطفال)، همسات (ثلاثة أجزاء)، وكتاب فقه المرأة.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net