العدد 229 - 1/10/2012

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي مشاعل النور.. شهيدنا اليوم شاب طلق الدنيا بما فيها واختار العيش في الأنفاق والخنادق.. شاب اختار طريق العز والفخار والاستشهاد.. إنه المجاهد البطل محمود الهيقي "أبو خالد" من مواليد منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة في 4/ 3/1985م.

تربى بطلنا على حب الله تعالى ورسوله والمؤمنين، هادئاً في سلوكه قليل الكلام، صاحب ابتسامة عذبة وقلب حنون.. باراً بوالديه محباً لجيرانه وأقاربه، شديد التعلق بمسجده صلاح الدين وله دور بارز في الدعوة والتناصح في الله.

درس مجاهدنا الابتدائية بمدرسة الإمام الشافعي، والإعدادية والثانوية بمدرسة تونس الخضراء ولم يكمل دراسته الجامعية لظروفه المادية الصعبة.

عمل مجاهدنا في جهاز العمل الجماهيري والإعداد للاحتفالات الإسلامية، وسنة 2007م انضم بطلنا إلى كتائب القسام واجتاز العديد من الدورات العسكرية، ثم التحق بالفصائل العسكرية ووحدة المشاة، ولشدة سريته وكتمانه أسندت إليه مهمة حفر الأنفاق، وحراسة موقع التدريب، والتصدي لقوات العدو الصهيوني في اجتياح حي الزيتون، والتصدي لوحدة خاصة من جيش العدو مع إخوانه، والشاركة في حرب الفرقان البطولية.

تميز "أبو خالد" بعزيمة وقادة وإرادة لا تلين، وحب شديد للإطلاع على آخر المستجدات والابتكارات العسكرية، فكان يقرأ عن كل جديد في العلوم العسكرية، وتميز بالسمع والطاعة والإخلاص الشديد في العمل.

عرس الشهادة

يوم 12/7/ 2012م كان بطلنا على رأس عمله في حراسة موقعاً للتدريب في حيّه، وأثناء عمله باغتته طائرة استطلاع صهيونية غادرة بصاروخ ليرتقي شهيداً إلى ربه رافعاً إصبع السبابة ولسانه ينطق بالشهادة.

"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً" صدق الله العظيم.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net