العدد 231 - 01/11/2012

ـ

ـ

ـ

 

داعية إسلامي معروف ومحبوب من المملكة العربية السعودية، وأبرز رواد الصحوة في الثمانينات والتسعينات. من مواليد قرية آل شريح في محافظة بلقرن الجنوبية في 1/1/1959.

درس شيخنا الابتدائية بمدرسة آل سليمان، والمتوسطة في المعهد العلمي بالرياض، والثانوية في المعهد العلمي بأبها، وتخرج من كلية أصول الدين بأبها، وحضر لرسالة الماجستير بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية)، والدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم)، وكان إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق بأبها، وله أكثر من 800 خطبة صوتية إسلامية في الدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية.

حفظ الشيخ القرآن الكريم وقرأ تفسير الجلالين وابن كثير وغيرهم، ودرس علوم القرآن والحديث والفقه وأصوله والفتاوى وكتب التوحيد وسير أعلام النبلاء للذهبي والرقائق.

لشيخنا الكم الوفير من المؤلفات نذكر منها: الإسلام وقضايا العصر، تاج المدائح، ثلاثون سبباً للسعادة، دروس المسجد في رمضان، فاعلم أنه لا إله إلا الله، مجتمع المثل، ورد المسلم والمسلمة، نونية القرني، المعجزة الخالدة، اقرأ باسم ربك، تحف نبوية، حتى تكون أسعد الناس، سياط القلوب، فتية آمنوا بربهم، هكذا قال لنا المعلم، ولكن كونوا ربانيين، من موحد إلى ملحد، إمبراطور الشعراء، وحي الذاكرة، إلى الذين أسرفوا على أنفسهم، ترجمان السنة، حدائق ذات بهجة، العظمة، وجاءت سكرة الموت بالحق، احفظ الله يحفظك، مقامات القرني، زاد من لا زاد له، التفسير الميسر، أسعد امرأة في العالم، أعذب الشعر، وكتاب لا تحزن.

وله دواوين شعرية منها: لحن الخلود، تاج المدائح، هدايا وتحايا، قصة الطموح.

وبرامج تلفزيونية: المفتاح، السلام عليكم، ادخلوها بسلام، أسعد امرأة، الأسطورة، نبض الكلام.




 

أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net