العدد 233 - 01/12/2012

ـ

ـ

ـ

 

من أهم مدن فلسطين التاريخية، تقع في قلب الجليل الأسفل، وتبعد عن مدينة القدس المحتلة 105 كم شمالاً، وترتفع الناصرة بمقدار 400 متر عن سطح البحر، وتبعد عن بحيرة طبريا 24كم، ويبلغ عدد سكانها 82 ألف نسمة، يتميز مناخ مدينة الناصرة ببرودة شتائه وكثرة أمطاره، وبحرارته وجفاف صيفه.

من أهم المعالم الأثرية في المدينة: الجامع الأبيض، ومسجد السلام، ومقام الشيخ عامر، وكنيسة القديس يوسف، وعين العذراء، والمسكوبية، ومقام النبي سعين، وسرايا الناصرة العريقة.

سوق في الناصرة

السرايا

مقام النبي سعين

يوجد في المدينة العديد من الأسواق وهي: سوق الصباغين، وسوق القهاوي، وسوق الصياغ، وسوق السكافية، وسوق الخضرة، وسوق النجارين، وسوق الحدادين، كما يوجد فيها العديد من المراكز الطبية والمستشفيات، والعديد من المدارس التي تعتبر الأفضل عربياً وأهمها المدرسة الإكليركية، والمدرسة المعمدانية، مدرسة الساليزيان الصناعية.

المسجد الأبيض

كنيسة البشارة

عين العذراء

اهتم أهل الناصرة بالزراعة فقاموا بزراعة الأشجار المثمرة مثل البرتقال والليمون والتفاح والزيتون، كما اهتموا بالصناعة وعلى رأسها مصانع الصابون والمعاصر للزيتون والسمسم، ومارسوا الصناعات الخفيفة مثل صناعة الملابس والدباغة والخياطة وصناعة السجاد وحفر الخشب والنحاس، وعملوا بإنتاج مواد البناء الأولية كما اهتموا بالتجارة والاستيراد والتصدير.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net