العدد 236 - 15/01/2013

ـ

ـ

ـ

 

شاعرة فلسطينية معاصرة مرهفة الحس.. اكتوت بنار القضية الفلسطينية وعاشت في داخلها.. ولدت في مدينة الناصرة سنة 1947م.

نشأت شاعرتنا في دمشق وتلقّت علومها في مدارسها العامرة، ثم التحقت بأخيها في الكويت ودخلت معهد المعلمات لدراسة اللغة العربية وتخرّجت فيه وعملت مدرّسة ثم مشرفة على تدريس اللغة العربية، وأُنشأت جمعية "بيادر السلام" وكانت تقوم بتوجيه الأطفال وتثقيفهم تثقيفاً دينياً وغرس الروح الوطنية في نفوسهم، ثم جاءت إلى الأردن واستقرت فيها وعملت في مجال التربية والتعليم.

بدأت شاعرتنا نشاطها الفكري والأدبي في سن مبكرة، وأول مقالة نشرتها وهي في الحادية عشرة من عمرها، ثم بدأت تنشر في عدد من الصحف والمجلات العربية، وأحيت أمسيات شعرية كثيرة مع عدد من الشعراء والشاعرات الذين اتخذوا من الكلمة سلاحاً نافذاً ووسيلة من وسائل الكفاح والنضال.

 تميز شعرها بالتعبير عن معاناتها ومعاناة شعبها، وتوزعت عاطفتها بين الأمل واليأس والرجاء والقنوط، فنرى في شعرها رقة الحب وقسوة التحدي وكثرة الدموع التي تذرفها على ضياع الأرض وأطفال الحجارة والشهداء والجرحى.

لشاعرتنا العديد من دواوين الشعر: ديوان "نداء الأرض وحجارة الأعماق، وديوان "خيول لا تنام، وديوان "ولينتفض الضوء"، وأوبريت (شمس فبراير)، وأناشيد وأشرطة تسجيل لجمعية بيادر السلام الكويتية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net