العدد 236 - 15/01/2013

ـ

ـ

ـ

 

داعية إسلامي معروف ومحبوب، وأحد علماء الدين المعاصرين، ورئيس هيئة الإعجاز القرآني، وعضو مؤسس لجمعية مكافحة التدخين والمواد الضارة، ورئيس جمعية حقوق الطفل في سوريا.. كان والده عالماً من علماء دمشق ترك مكتبة كبيرة تضم بعض المخطوطات.. من مواليد دمشق عام 1938م.

درس داعيتنا الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدارس دمشق، والتحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، وحصل على الماجستير في دمشق، والدكتوراه من جامعة دبلن في ايرلندا.

عمل داعيتنا بكلية التربية بجامعة دمشق يدرّس الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين، ويشرف على مجلة "نهج الإسلام" في سورية، وشارك في المؤتمرات الإسلامية في الكثير من البلدان العربية والأجنبية والشرقية، وألقى العديد من المحاضرات الدينية وكان له حضور واسع ومميز.

لداعيتنا الكثير من المؤلفات الإسلامية أهمها:

نظرات في الإسلام (مترجم إلى الإنكليزية) وتأملات في الإسلام (مترجم إلى الإنكليزية) وكلمات مضيئة ولقاءات مثمرة مع الشعراوي، والإسراء والمعراج، وموسوعة الأسماء الحسنى (ثلاثة مجلدات، مترجم إلى الإنكليزية) وموسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة (مجلدان، مترجم إلى الإنكليزية)، ومضات في الإسلام.

وله موقع على الإنترنت.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net