العدد 239 - 01/03/2013

ـ

ـ

ـ

 

غزة - ريما عبد القادر

رحلة الإسراء والمعراج .. شهداء ثورة البراق ... العملات الفلسطينية ... تم تجسديها عبر طوابع البريد الفلسطينية التي أصدرتها وزارة الاتصالات في غزة.

وتعتبر الطوابع البريدية رمزا من رموز الدولة، وسجلها التاريخي، وتحمل في طياتها ماضيها وحاضرها، و تجسد وتبرز أهم الأحداث؛ لتكون شاهدا على العصر.

وأصدرت ثلاث مجموعات من طوابع البريد الجديدة، وتجسد هذه الإصدارات حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه، وإعادة الحقوق المسلوبة، وتقرير مصيره وفضحاً لجرائم الاحتلال.

وتمثلت الطوابع  في العملة الفلسطينية زمن الانتداب البريطاني وشهداء ثورة البراق ورحلة الإسراء والمعراج.

وأن طوابع العملة تجسد العملات المتداولة زمن الانتداب البريطاني على فلسطين، للحقبة الزمنية بين عام 1927-1947 ويتكون من ست فئات من الطوابع البريدية وبطاقة تذكارية.

وتعتبر الطوابع البريدية أحد الأسلحة المهمة لإثبات الحقوق الشرعية لشعبنا الفلسطيني ، وأيضا لفضح جرائم الاحتلال البريطاني لفلسطين حيث إن إصدار طابع بريد لذكرى شهداء ثورة البراق يهدف إلى إحياء ذكرى شهداء ثورة البراق، والتي قام الانتداب البريطاني بتنفيذ حكم الإعدام شنقا على الأبطال الثلاثة ( محمد جمجوم – فؤاد حجازي – عطا الزير ) وذلك بتاريخ 17/6/1930" .

ومن ضمن موضوعات إصدار الطوابع البريدية موضوعات دينية، ويتناول هذا الإصدار طابع يرمز لرحلة الإسراء والمعراج وأثرها ومكانتها في قلوب المسلمين".

وهذا الإصدار الأول من نوعه على مستوى العالمين العربي والإسلامي حيث لم يسبق لأحد في التطرق لذلك.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net