العدد 239 - 01/03/2013

ـ

ـ

ـ

 

كاتبة وأديبة وناقدة معروفة ومرموقة، من مواليد الكويت.. بدأت محاولاتها الأدبية وهي على مقاعد الدراسة، وبدأت تنشر في زوايا أسبوعية ويومية في الصحافة المحلية والعربية في القضايا الأدبية والاجتماعية.

عملت كاتبتنا في إعداد وتقديم عدد من البرامج الأدبية والاجتماعية في الإذاعة والتلفزيون، وتولت مهمة أمانة سر رابطة الأدباء الكويتية، وهي عضو اتحاد الكتاب العرب، وعضو جمعية الصحافيين الكويتية، وعضو منظمة العفو الدولية وحقوق الإنسان، وعضو الجمعية الثقافية النسائية الكويتية.. إلخ. كما حضرت أديبتنا الكثير من المؤتمرات والندوات التي لا حصر لها وشاركت فيهن، وقدمت الكثير من المحاضرات القيمة: العلمية والأدبية والاجتماعية والفنية.

حازت أديبتنا على العديد من شهادات التقدير والجوائز منها: شهادة تقدير درع ملتقى المبدعات العربيات في تونس، شهادة تقدير ودرع تذكاري من وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان، وشهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الحضارة الإسلامية في بيروت، وجائزة مهرجان دول مجلس التعاون الخليجي الثقافي الأول، وجائزة الدولة التشجيعية، وجائزة "قلادة العنقاء الذهبية" في فن الرواية من دار القصة العراقية.

لأديبتنا الكثير من المؤلفات القصصية منها: امرأة في إناء، وذات السلاسل، الرحيل، في الليل تأتي العيون، الحب له صور، فتحية تختار موتها، حالة حب مجنونة، حكاية قصيرة، الحواجز السوداء، زهرة تدخل الحي، يحدث كل ليلة، حلم غير قابل للكسر، وليلة القهر، وغيرها الكثير الكثير..

ولها العديد من القصص والروايات التي ترجمت إلى لغات عدة: الروسية والإنجليزية والألمانية والبولندية واليوغسلافية والهولندية والفرنسية والأسبانية والسويدية والإيطالية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net