العدد 240 - 15/03/2013

ـ

ـ

ـ

 

كاتبة وأديبة وروائية وباحثة وناشطة نسوية مرموقة ومن أهم الروائيين الفلسطينيين.. ولدت بمدينة نابلس عام 1941م.. حصلت على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة بيرزيت التي عملت فيها مديرة للأنشطة الثقافية، ومديرة لدائرة العلاقات العامة، ورئيسة تحرير والمحررة المسؤولية عن مجلة "غدير" التي تصدرها الجامعة، ومديرة مدرسة الحنان النموذجية في نابلس، ومترجمة في سفارة نيجيريا وشركة شمال أفريقيا للتأمين في طرابلس- ليبيا.

حصلت أديبتنا على درجة الماجستير بجامعة (شبل هل) بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتوراه في الدراسات النسوية بجامعة (ايواسيتي) بأمريكا.. أسست مركزاً لشؤون المرأة والأسرة بنابلس وتولت إدارته، كما تولت تنفيذ إنتاج برنامج التثقيف التلفزيوني للمركز، وأسست وأدارت مركز شؤون المرأة في غزة.

لأديبتنا العديد من الروايات أهمها: لم نعد جواري لك، الصبار، عباد الشمس، مذكرات امرأة غير واقعية، باب الساحة، الميراث، صورة وأيقونة وعهد قديم، ربيع حار، أصلٌ وفصل، حبي الأول، وقد ترجمت معظم رواياتها إلى 15 لغة عالمية.

تميز أسلوبها بالإحساس الفني المقنع، وأن نضال المرأة الفلسطينية والمحن التي تمر بها هي جزء من النضال السياسي الفلسطيني العام من أجل التحرير.

نالت كاتبتنا العديد من الجوائز العربية والعالمية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net