العدد 241 - 01/04/2013

ـ

ـ

ـ

 

داعية إسلامي معروف ومحبوب ودكتور في الشريعة الإسلامية.. من مواليد شنقيط في موريتانيا عام 31/12/1970م

درس داعيتنا المحبوب في الكتاتيب القرآنية وحفظ القرآن الكريم مع أهم المتون المختصرة في فنون العلم المعروفة على عادة أهل بلاده، وأخذ العلم عن مشايخه المعروفين ببلاده ومن علماء السعودية ومصر والهند.

حصل داعيتنا على منحة دراسية من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وتخرج منها بشهادة البكالوريوس في الفقه وأصوله، ثم انتسب للدراسات العليا بجامعة كولمبوس بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على درجة الماجستير في الدراسات القرآنية، ثم الدكتوراه في التربية والتعليم من الجامعة نفسها.

شارك داعيتنا في الكثير من الدورات العلمية داخل وخارج المملكة السعودية.

عمل داعيتنا موظفاً في قسم شؤون المصاحف بالمسجد النبوي، وباحثاً ومسؤولاً في عدد من مكتبات المدينة المنورة، ومدرساً في المدينة وجدة ومكة والرياض، وعضواً في هيئة التدريس بفرع جامعة أم درمان السودانية بجدة ، وعضواً في هيئة التدريس بمعهد الكتاب والسنة بجدة.

شارك داعيتنا في الكثير من الأنشطة العلمية والدعوية والإعلامية داخل المملكة وخارجها، وأقام دروساً أسبوعية وشهرية في المملكة السعودية، وشارك في العديد من القنوات الفضائية والإذاعات المحلية والخارجية، والعديد من الصحف والمجلات داخل السعودية وخارجها.

لداعيتنا العديد من البرامج التلفزيونية أهمها:

برنامج منازل السائرين، قصص الأنبياء، المرأة في القرآن الكريم، الرحمة في الكتاب والسنة، إضاءات قرآنية، والبرنامج الشيّق والمفيد روائع التفسير.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net