العدد 242 - 15/04/2013

ـ

ـ

ـ

 

داعية إسلامية معروفة ومن أبرز الداعيات إلى الله في العالم الإسلامي ولها جهود متميزة داخل المملكة السعودية وخارجها، وأستاذ مشارك في السنة وعلومها بجامعة الأميرة نوره، وفائزة بجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية.. ولدت بمدينة شقراء بالمملكة العربية السعودية عام 1397هـ.

حصلت داعيتنا على الثانوية العامة وكانت الأولى على المنطقة الوسطى، ثم حصلت على البكالوريوس من كلية التربية للبنات بالرياض بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، والماجستير من الكلية نفسها بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، والدكتوراه في الحديث وعلومه من الكلية نفسها بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

عملت داعيتنا معيدة وعضو في لجنة تطوير مناهج الحديث في مدارس التعليم العام، وعضو بمجالس تأديب الكليات، وعضو بالنشاط الثقافي في قسم الدراسات، وعضو استشاري في إدارة المساجد ومؤسسة الإعمار وجمعية تحفيظ القرآن.

لداعيتنا الكثير من النشاطات أبرزها: درس أسبوعي في شرح أسماء الله الحسنى، وبرامج إذاعية في حقوق المرأة والشؤون الأسرية، والكثير من المقالات والمحاضرات.

أهم مؤلفاتها: برنامج فعلي في التوبة إلى الله، أولئك لهم الأمن، المرأة بين الثوابت والمتغيرات، حياة البرزخ في ضوء السنة النبوية، حرية المرأة بين الفوضى والتقييد، تأملات في أحاديث الفتن، رسالتي إلى خريجة، حياة بلا أحزان.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net