العدد 243 - 01/05/2013

ـ

ـ

ـ

 

أستاذة وداعية إسلامية معروفة.. ولدت بالعراق، وحصلت على بكالوريوس دراسات إسلامية، والماجستير والدكتوراه في الفقه وأصوله من الجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا.

امتازت داعيتنا بتنوع عطاءها العلمي والأكاديمي والتدريبي والإعلامي، وقامت بنشر العديد من المؤلفات في مجالات علمية متنوعة، وتقديم العشرات من الدورات التدريبية في التنمية البشرية والتواصل الاجتماعي، وتعليم القيم الإيجابية والتنمية بتدبر القرآن الكريم، وإدارة وتنظيم العديد من المعارض الشبابية وتطوير قدرات الشباب ومواهبهم الإبداعية وغرس القيم الإيجابية بآليات تطبيقية، وإعداد وتقديم العديد من البرامج في تدبر القرآن وقضايا المرأة والشباب المرئية والمسموعة أهمها: برنامج القرآن في حياتنا على فضائية البحرين، كنوز قرآنية…

حصلت داعيتنا على العديد من الجوائز التقديرية أهمها جائزة رئيس الجمهورية التونسية للدراسات الإسلامية، جائزة يوسف بن أحمد كانو للتفوق والإبداع، جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية، جائزة فخامة سلطان ماليزيا التعليمية، جائزة محمد بن مطلب التعليمية بماليزيا، إضافة إلى عشرات الشهادات والدروع التقديرية العالمية.

لداعيتنا القديرة أكثر من 200 محاضرة تدريبية وورشة عمل في مختلف مناطق العالم، وأكثر من 40 بحثاً منشوراً، وإعداد 40 حلقة لإذاعة نداء الإسلام ومكة المكرمة وغير ذلك.

لداعيتنا الكبيرة الكثير من المؤلفات أهمها: تدبر في سورة الحج (باللغة الانكليزية)، تدبر في سورة الكهف (كتاب وأقراص صوتية)، ماذا قدم النبي الكريم للإنسانية، دور المرأة المسلمة في التنمية، تدبر القرآن الكريم بين النظرية والتطبيق، فقه الحوار مع المخالف في ضوء السنة النبوية تدبر المعاني في السبع المثاني، ميراث المرأة بين النص والتأويل، ظاهرة التقليد أسبابها ودوافعها في الفكر الأصولي، والعديد من المقالات المنشورة في الصحف والمجلات.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net