العدد 243 - 01/05/2013

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي في الله، شهيدنا اليوم شاب مجاهد يحب العمل لآخرته بسرية وصمت ويسعى للشهادة.. إنه الشهيد البطل عكرمة أبو عودة من مواليد مدينة بيت حانون عام 1987م.

تربى بطلنا على الدين الحنيف وأخلاقه السمحة، وشرب لبن العزة والكرامة وحب الشهادة، وعُرف عنه حُسن أدبه وعلو أخلاقه وطيبة قلبه ونقاء نفسه، باراً بوالديه، مسامح، كريم.

درس شهيدنا الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين في البلدة، والثانوية بمدرسة هايل بن عبد الحميد، ولم يكمل تعليمه لظروف حياته الصعبة.

انضم بطلنا إلى صفوف المقاومة بداية انتفاضة الأقصى المباركة عام 2000م وتلقى الدروس والدورات الدعوية على يد دعاتها ومشايخها، وشارك إخوانه جميع فعالياتهم ونشاطاتهم من مسيرات ومهرجانات وندوات ولقاءات.

وفي عام 2004م انضم بطلنا إلى صفوف مجاهدي القسام وقام بتنيفذ العديد من المهام الجهادية أبرزها: الرباط الدوري على الحدود المتقدمة لمخيم مدينته، صد الاجتياحات الصهيونية التي تستهدف مدينته، إطلاق قذائف الياسين والآر بي جي على دبابات وآليات العدو الغادرة.

يوم الشهادة

ليلة الاثنين 21/4/2008م حاولت قوة صهيونية خاصة التسلل إلى مدينة بيت حانون، وعلم بطلنا بالخبر فخرج من بيته مسرعاً يحمل سلاحه على كتفيه، وفي ساح المعركة حصل اشتباك عنيف جداً أبلى فيها بطلنا بلاءً حسناً، في هذه الأثناء قامت طائرات استطلاع صهيونية بالتحليق بشكل كثيف لحماية الجنود الصهاينة، ثم رصدت بطلنا وهو يقاتل ببسالة وجرأة وإقدام شديد، فأطلقت نحوه صاروخاً مباشراً سقط على إثرها شهيداً يسطر ِأروع ملاحم التضحية والبطولة والفداء.

إلى جنان الخلد أيها الشهيد البطل وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.

...رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جناته...

...وإنا على دربه الذي قضى فيه شهيدا، درب الجهاد والمقاومة لسائرون بإذن الله....




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net