العدد 244 - 15/05/2013

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي أبطال المستقبل.. شهيدنا اليوم شاب عشق الحرية والجهاد والمقاومة والشهادة بآن واحد.. إنه البطل بلال فايز شحادة من مواليد مدينة بيت حانون عام 1983م.

عُرف عن بطلنا حبه الشديد للدين والصلاة جماعة في المسجد، وكان باراً بوالديه، يحترم الكبير، ويعطف على الصغير، خدوماً، ذا شخصية مرحة ومحببة لجميع الناس..

درس بطلنا الابتدائية والإعدادية بمدرسة بيت حانون للبنين، والثانوية بمدرسة هايل عبد الحميد، ودخل جامعة الأزهر بمدينة غزة تخصص علم نفس واجتماع سنة أولى قبل أن يستشهد.

انضم بطلنا إلى حركة حماس وهو في الإعدادية وواصل نشاطه الحركي والدعوي حتى التحق بصفوف الجهاز العسكري "القسام" وكان لشخصية الشهيد الشيخ صلاح شحادة (عم بطلنا) دورٌ كبيرٌ في صقل شخصيته الجهادية، فأفنى وقته وحياته في العمل الجهادي في سبيل الله تعالى.

شارك فارسنا بالعديد من المهام الجهادية أبرزها: الرباط على الثغور، صد العدوان والاجتياح الصهيوني عن بلدته، المشاركة في إطلاق أكثر من 14 قذيفة هاون شمال وشرق جباليا على المغتصبات والمواقع العسكرية الصهيونية، رصد ومتابعة تحركات العدو المحتل في المناطق الحدودية شرق بيت حانون ومخيم جباليا.

عرس الشهادة

مساء الاثنين 11/3/2002م كان بطلنا على موعد مع أحد الإخوة المجاهدين لتنفيذ عملية استشهادية حيث استهدفوا موقع الحراسة على مدخل مغتصبة نتساريم، وتمكنوا من الوصول إلى الموقع والاشتباك مع الجنود الصهاينة موقعين فيهم عشرات القتلى والجرحى، وبعد إتمام مهمتهم وإذا بإحدى الدوريات الصهيونية التي كانت تنصب كميناً لرجال المقاومة خارج المغتصبة تعترضهم ووقع بينهما اشتباك عنيف أبلى فيه أبطالنا بلاءً حسناً حتى سُمع صراخ الجنود الصهاينة وهم يسقطون قتلى وجرحى برصاص مجاهدي القسام الأبطال، وانتهت المعركة المشرفة باستشهاد أبطالنا إلى بارئهم تعالى مقبلين غير مدبرين.. ولينالوا ما يتمنون..

إلى جنان الخلد يا شهداءنا الأبطال، وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net