العدد 245 - 01/06/2013

ـ

ـ

ـ

 

داعية فاضل وعالم إسلامي معروف ودكتور في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية.. ولد بقرية برقة في نابلس بفلسطين الحبيبة عام 1940م.

درس داعيتنا الفاضل بالمدينة المنورة، وحصل على البكالوريوس من كليَّة الشريعة بالرياض، والماجستير والدكتوراه من جامعة الأزهر بالكويت.

استقر داعيتنا الفاضل بعمان/ الأردن وعمل أستاذًا بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية، ثم عميداً بكلية الشريعة بجامعة الزرقاء، ثم تفرغ للبحث والكتابة.

لداعيتنا الفاضل الكثير الكثير من المؤلَفات أهمها: مقاصد المكلفين فيما يتعبد به رب العالمين، أصل الاعتقاد، أسماء الله وصفاته في ضوء اعتقاد أهل السنة والجماعة، الصيام في ضوء الكتاب والسنة، المرأة بين دعاة الإسلام وأدعياء التقدم، مواقف ذات عِبَر، وليتبروا ما علوا تتبيراً.

وله سلسلة طويلة في العقيدة في ضوء الكتاب والسنة أهمها: العقيدة في الله، القضاء والقدر، الجنة والنار، عالم الملائكة الأبرار، القيامة الصغرى، القيامة الكبرى، الرسل والرسالات، وعالم الجن والشياطين.. إضافة إلى الكثير من الأبحاث الأخرى.

وفاته

توفي عالِمنا الجليل يوم الجمعة 22 رمضان في 10/8/2012م بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر يناهز 72 عاماً... رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته..




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net