العدد 247 - 01/07/2013

ـ

ـ

ـ

 

بلدة فلسطينية تقع شمال غرب مدينة رام الله محاذية لما يسمى بالخط الأخضر، وتبعد عن رام الله 27 كيلومتر، وترتفع عن سطح البحر 260 متر، تبلغ مساحتها 15 ألف دونم، ويبلغ عدد سكانها حسب آخر احصائيات 7500 نسمة.

تعتبر الزراعة في نعلين من أهم الأعمال التي يقوم بها سكان البلدة، وذلك بفضل مناخها الدافئ والحار صيفاً، والبارد الماطر شتاءً، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي تنتجها البلدة: الصبار، والزيتون، والتين، واللوزيات، ومختلف أنواع الخضراوات مثل الخيار والبندورة وغيرها.

تعتبر نعلين المركز الاقتصادي الأهم في منطقة غربي رام الله، حيث يعمل سكانها بالتجارة والاستيراد والتصدير بين المناطق الغربية، حيث يعمل سكانها بتجارة الأثاث، والمواد التموينية، والأجهزة الكهربائية، ومواد البناء وغيرها، أما بالنسبة للصناعة فيوجد فيها عدد من مصانع الطوب، ومكاسر الحجر، ومعاصر الزيتون، ومصانع العصير، ومصانع الجلود، ومخازن توزيع مشتقات البترول.

يوجد في نعلين عدد من المراكز الخدماتية والاجتماعية والصحية، ومن أهمها مجلس الخدمات، والمحكمة الشرعية، والمركز الصحي، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، كما يوجد فيها العديد من المساجد ودور تحفيظ القرآن، كما يوجد فيها منتزه كبير، بالإضافة إلى وجود العديد من المراكز الثقافية والمدارس والمعاهد.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net