العدد 250 - 15/08/2013

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي بناة المستقبل وكل عام والأمة الإسلامية ترفل بالسعادة والنصر.. شهيدنا اليوم قائد مغوار ومؤسس كتائب القسام شمال الضفة الغربية.. إنه القائد البطل عدنان مرعي من مواليد قضاء سلفيت عام 1968م.

عُرف عن قائدنا حبه الشديد لمسجد قريته فكان يصلي جميع الصلوات جماعة، زاهداً، حنوناً، كريماً، باراً لأبويه، محباً لإخوته ولجميع أبناء قريته.

تلقى بطلنا تعليمه الأساسي في قريته بمدرسة "قراوة بني حسان الإعدادية" والثانوية بمدرسة "بديا" ثم التحق بجامعة النجاح الوطنية قسم الاقتصاد للتغطية على عمله في كتائب القسام.

عمل قائدنا في صفوف الانتفاضة المباركة وكان من الناشطين والبارزين فيها، وشارك في المظاهرات وإلقاء الزجاجات الحارقة على الجيش الجبان وتفجير خزانات مياه المغتصبات القريبة من قريته.

اعتقل قائدنا أكثر من مرة وأخذ يتنقل بين سجون الاحتلال: الفارعة ومجدو والنقب الصحراوي، وعام 1992 انظم بطلنا إلى الكتيبة الأولى المؤسِّسة لكتائب القسام شمال الضفة الغربية والتي عُرفت "بالفريق الرباعي" المكونة من المجاهدين: زاهر جبارين والمهندس يحيى عياش وعلي عاصي وبطلنا عدنان، وكانت مهمتها القيام بالعمليات الاستشهادية تخطيطاً وتنسيقاً، وعمليات إطلاق النار المباشر التي أدت إلى مقتل العديد من الجنود الصهاينة.

عرس الشهادة

صبيحة يوم الجمعة 6/8/1993 وبعد مراقبة عدة أيام لنقطة مراقبة "دير بلوط" جنوب سلفيت قام المجاهدون بالهجوم على تلك النقطة وبدؤوا بإطلاق النار عليهم حتى أبادوهم جميعاً، وبعد انتهاء العملية بنجاح باهر اقترب المجاهدون من الجنود لأخذ أسلحتهم دون أن ينتبهوا لأحد الجنود المتواجد بعيداً عنهم والذي أخذ يطلق النار باتجاههم، ليسقط بطلنا شهيداً مضرجاً بدمائِهِ الطاهرة الزكية ولينال ما يتمنى..

إلى جنات الخلد يا قائدنا البطل وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net