العدد 251 - 01/09/2013

ـ

ـ

ـ

 

داعية وباحث ومفكّر إسلامي معروف ومحبوب عند الصغير والكبير، ومدرب قيادي متميز، اشتُهر ببرامجه الإذاعية والتلفزيونية التي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر وتنمية القدرات والأداء. من مواليد الكويت في 15/11/1953.

حاز داعيتنا المحبوب على البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة ولاية بنسلفانيا/ الولايات المتحدة، والماجستير والدكتوراه في هندسة البترول من جامعة تلسا/ الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف.

لداعيتنا المعروف الكثير من الخبرات العملية في المجال الإداري والتعليمي وعمل رئيساً لمجلس إدارة مجموعة الإبداع، ورئيساً لمجلس إدارة شركة الإبداع الخليجي للاستشارات الإدارية والاقتصادية، ومدرباً محترفاً في مجالات التنمية الشخصية والإدارة العامة، ورئيساً لمركز الرواد لتدريب الشباب، ورئيساً لمجلس إدارة مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية الغربية، ومديراً عاماً لأكاديمية الإبداع الأمريكية، ومديراً عاماً سابقاً لقناة الرسالة الفضائية.

لمفكرنا الكبير الكم الكبير من الإنتاج المطبوع في الكتب الإدارية نذكر منها: القيادة في القرن الحادي والعشرين، كيف تكتب خطة استراتيجية، اختبر معلوماتك الاستراتيجية، آلة الإبداع (الإبداع خطوة خطوة)، مرّن عضلات مخك، فن الإلقاء الرائع، الاتجاهات الحديثة في الإدارة، كيف تغير نفسك، النجاح في الحياة.

ومن الكتب الإسلامية: مختصر العقيدة الإسلامية، أسرار الصوم، أسرار الحج والعمرة، الصوم.

ومن الكتب التاريخية: فلسطين.. التاريخ المصور، الأندلس.. التاريخ المصور، الإمام أبو حنيفة، الإمام أحمد بن حنبل، الإمام الشافعي، الإمام مالك، اليهود.. الموسوعة المصورة.

وله عدد كبير في الإنتاج المرئي والمسموع والتدريب والتدريس الإبداعي، ويكتب أيضاً في الكثير من الصحف العربية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net