العدد 253 - 01/10/2013

ـ

ـ

ـ

 

إعلامي سعودي ومقدم برامج ناجح ومحبوب ومعروف في جميع أنحاء العالم العربي، كرّس وقته كله لمساعدة الشباب على النضج في إيمانهم وعملهم ومعرفتهم بالعالم المحيط بهم.

وُلد الإعلامي الرائع في 6/6/1973 بجدة في المملكة العربية السعودية لأسرة غنية، وبعد إتمام دراسته الثانوية بمدارس المنارات بجدة, سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته الجامعية وحصل فيها على بكالوريوس إدارة نظم، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، ثم عاد إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية.

عام 2002م كانت بداية مشواره الإعلامي ببرنامجه التلفزيوني "يلا شباب" تناول فيه قضايا الشباب بلغة بسيطة جذابة، وبرنامجه الشيق "رحلة مع الشيخ الداعية الأميركي حمزة يوسف".

يعتبر الشقيري نجماً لامعاً للجيل القادم، فبرامجه التلفزيونية ساعدت على إحياء الدين بين شباب العالم العربي، ومزج الالتزام الديني المتعمق مع الأناقة والمزاج المداعب المحبب لدى الشباب.

لإعلامينا المحبوب العديد من البرامج الناجحة والهادفة منها: يلا شباب، رحلة مع الشيخ حمزة يوسف، خواطر (تسعة أجزاء)، لو كان بيننا رسول الله صلى الله عليه وسلم، النشاط الاجتماعي والثقافي، موقع أندلسية، موقع إحسان، مقهى أندلسية، سلسلة الكتب خواطر، رحلتي مع غاندي، الحملات.

حاز الإعلامي الكبير الشقيري بالمركز الأول كأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي من الشباب، وأكثر الشباب جاذبية بطريقة إلقائه للكلام، وجائزة أفضل شخصية إعلامية شابة في ملتقى الإعلاميين الشباب الثالث بالأردن، واحتل المركز الثالث والأربعين بعد المئة في قائمة أكثر خمس مئة شخصية عربية مؤثرة في العالم العربي، وكرمته السفارة اليابانية في السعودية لتعاونه في تطوير العلاقة بين اليابان والسعودية، ومنحه السفير الياباني شهادة تقدير من الدرجة الأولى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2012                    

www.al-fateh.net