العدد 261 - 01/02/2014

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي الغاليين.. شهيدنا اليوم شاب مجاهد ومرابط حتى النفس الأخير من عمره إنه المجاهد البطل محمد عبد الرازق من حي التفاح بقطاع غزة في 29/1/1987م.

عاش بطلنا بداية حياته في مصر ودرس فيها الابتدائية بمدرسة دار الحكمة للغات، ثم عاد إلى وطنه الغالي فلسطين ودرس الإعدادية بمدرسة صلاح الدين في غزة، والثانوية بمدرسة الكرمل، وتابع دراسته في الجامعة الإسلامية بغزة قسم دراسات إسلامية وحصل على درجة البكالوريوس قبل استشهاده.

كان فارسنا نعم الابن البار بوالديه، حنوناً عطوفاً طيب القلب لا تفارق البسمة شفتيه, محافظاً على الصلاة في وقتها وصيام النوافل وصلاة الضحى وقيام الليل، وكان يحفّظ الفتيان القرآن الكريم في مسجده مسجد عمار بن ياسر، ويغضب أشد الغضب إذا انتُهكت محارم الله.

انضم بطلنا بصفوف حماس وهو في الثانوية العامة، وبعد إلحاح شديد منه تم انضمامه بصفوف الجناح العسكري لحماس، وتلقى عدة دورات: دورة عسكرية مبتدئة ودورة في المدفعية ودورات في مضادات الدروع، ودورة متقدمة في تخصص المشاة، ودورة في إعداد مدربين في كتيبة تل الإسلام، وأصبح مدرباً متميزاً بروحه المرحة وخفة ظله.

موعد مع الشهادة

20/1/2009م كان بطلنا مع إخوانه المجاهدين يتصدون لقوات العدو الصهيوني المغيرة على المناطق الجنوبية من منطقة تل الإسلام، وكانت الصواريخ تنزل عليهم من كل مكان مما أدى إلى استشهاد مجاهدنا الهصور الذي أقضّ مضاجع العدو الصهيوني وحرّم عليهم النوم.

إلى جنان الخلد يا شهداءنا الأبطال وجمعنا الله بكم في عليين..




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net