العدد 262 - 15/02/2014

ـ

ـ

ـ

 

صحفي وأديب سوري وكاتب قصص قصيرة وكاتب زوايا في العديد من الصحف العربية، ومن أبرز الكتّاب الساخرين في الوطن العربي.. ولد بدمشق عام 1931 ويقيم في بريطانيا منذ زمن.

عمل أديبنا الكبير في عدد من الوظائف الصحفية والإعلامية في سورية والسعودية، وبرز في مجال الكتابة للأطفال فقد عمل رئيساً لتحرير مجلتين للأطفال هما: (رافع) و (أسامة)، وشارك بالكثير من المؤتمرات والندوات التي عقدت بشتى بقاع العالم، وكان رئيساً للجنة التحكيم في العديد من المسابقات القصصية في بلده والبلدان الأخرى.

نال أديبنا الكبير العديد من الجوائز العربية والعالمية أهمها: جائزة سلطان العويس، وجائزة ملتقى القاهرة الدولي الأول للقصة العربية وسواهما.

لأديبنا الفاضل الكثير من الأعمال الأدبية والقصصية أهمها: صهيل الجواد الأبيض، ربيع في الرماد، الرعد، دمشق الحرائق، هجاء القتيل لقاتله، النمور في اليوم العاشر، نداء نوح، سنضحك.

وكتب للأطفال الكثير من القصص منها: قالت الوردة للسنونو، لماذا سكت النهر، الجراد في المدينة، 37 قصة للأطفال نشرت في كتيبات مصورة، و35 أقصوصة للأطفال.

أُعدت عن قصصه دراسات ورسائل ماجستير ودكتوراه في العديد من الجامعات العربية والأوروبية، وتُرجمت أعماله إلى عدة لغات: فرنسية وروسية وإنجليزية وألمانية وايطالية وبلغارية وإسبانية وصربية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net