العدد 264 - 15/03/2014

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي بناة المستقبل.. شهيدنا اليوم شاب لبى نداء الله والوطن ورابط حتى نال الشهادة التي يتمناها.. إنه المجاهد البطل نبهان أبو معيلق من مواليد السعودية في 25/11/ 1986م، تربى على طاعة الله عز وجل وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى حب الوطن.

درس بطلنا الابتدائية بمدارس السعودية وكان من الطلبة المتميزين، ثم عاد إلى أرض الوطن ليسكن مع عائلته بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ويكمل دراسته الإعدادية بمدارس وكالة الغوث "الأونروا" والثانوية بمدرسة المنفلوطي ثم يلتحق بجامعة الأقصى/ كلية فلسطين التقنية ويعمل محققاً في صفوف الشرطة الفلسطينية بمركز شرطة دير البلح.

تميز شهيدنا بعلاقته الأسرية والاجتماعية القوية فكان مطيعاً لوالديه واصلاً لرحمه متسامحاً، سباقاً لفعل الخير، دائم الابتسامة، لا يتحدث إلا بما يرضي الله ورسوله، ملتزماً بمسجده مسجد النور ثم مسجد المشاعلة، محبوباً من الجميع.

انضم بطلنا إلى صفوف حماس وهو في المرحلة الثانوية وكان حريصاً على المشاركة في جميع فعاليات ونشاطات الحركة، ونظراً لنشاطه الشديد تم اختياره لجهاز العمل الجماهيري ليشارك في جميع المهام التي يطلبونه منه، ومطلع عام 2008 انضم فارسنا إلى كتائب القسام وكان شديد السمع والطاعة لأمرائه والتزامه الشديد بمواعيد الرباط، ومن أبرز الأعمال الجهادية التي شارك بها بطلنا: زرع العبوات الناسفة لآليات الاحتلال الصهيونية، حفر الأنفاق القسامية، المشاركة القوية والحاضرة في معركة الفرقان وكان من المرابطين ليلاً ونهاراً لحماية وطنه وشعبه أثناء فترة الحرب.

عرس الشهادة

فجر الجمعة 5/3/2010 خرج بطلنا في مهمة تدريب خاصة مع إخوانه المجاهدين، وأثناء قيامه بمهمته الجهادية السرية ارتقى شهيداً إلى ربه فائزاً بالجنة التي سعى لها..

إلى جنان الخلد أيها الشهيد البطل وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net