العدد 266 - 15/04/2014

ـ

ـ

ـ

 

قرية فلسطينية صغيرة تقع على بعد 25 كيلومتر جنوب مدينة نابلس المحتلة، وتبعد 78 كيلومتر عن مدينة القدس المحتلة، وترتفع عن سطح البحر 400 متر، وتبلغ مساحتها 4750 دونماً، ويبلغ عدد سكانها 5000 نسمة.

تعتبر الزراعة من أهم ما يعمل به سكان القرية، وذلك لمناخها الحار والجاف صيفاً، البارد والماطر شتاءً، ولكثرة العيون فيها ومن أهم العيون عين أم البشم وعين أم الدرج، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي تنتجها القرية: الزيتون، والرمان، والبندورة، والبطاطا والسبانخ والتين وغيرها، كما يربي سكانها مختلف أنواع الماشية.

كما يعتمد سكان القرية بالدرجة الثانية على التجارة، وذلك لموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين مختلف المناطق، حيث يعمل سكانها في استيراد وتصدير البضائع المختلفة مثل الأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية وغيرها، ويعتمد السكان على الصناعة أيضاً حيث يوجد فيها العديد من المصانع والمعامل حيث يوجد فيها معصرتان للزيتون، ومعامل للطوب والصابون.

يوجد في القرية العديد من المساجد وأهمها المسجد الكبير، ومراكز لتحفيظ القرآن الكريم، كما يوجد فيها العديد من المدارس والمراكز التربوية، ومركز وعيادة طبية، ومركز لرعاية الأمومة والطفولة، وناد رياضي ومكتبة عامة.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net