العدد 270 - 15/06/2014

ـ

ـ

ـ

 

قرية فلسطينية تقع إلى الجنوب الغربي من مدينة نابلس على بعد ثمانية كيلومترات، وتبعد عن مدينة القدس 70 كيلومتراً، وترتفع 600م عن سطح البحر، وتبلغ مساحتها ألفاً وثلاث مئة دونم، ويبلغ عدد سكانها أربعة آلاف نسمة.

يعتمد سكان القرية بشكل رئيسي على الزراعة وذلك لمناخها الحار والجاف صيفاً، البارد والماطر شتاءً، بالإضافة إلى وجود الكثير من عيون الماء أهمها: عين الفوار، وعين البلد، وعين عطية، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي تنتجها القرية: الزيتون واللوز والتين والعنب، والحبوب مثل القمح والذرة، والخضار مثل الخيار والبندورة، كما يربي سكانها المواشي بأنواعها.

كما يعتمد سكان القرية بالدرجة الثانية على الصناعة، حيث يوجد فيها: مصنع للطوب، ومصنع للصابون، ومصنع للبهارات، ومكاسر حجر، كما يوجد فيها معاصر للزتيون، ومطاحن للحبوب.

يوجد في القرية عدد من المساجد أهمها: 

مسجد بورين القديم، ومسجد سلمان الفارسي، كما يوجد فيها العديد من مراكز تحفيظ القرآن، والعديد من المدارس والمراكز التعليمية، ويوجد فيها جمعية لرعاية الأمومة والطفولة، ونادي ثقافي ورياضي، ومستوصف للرعاية الصحية، ومراكز للخياطة، وجمعية خيرية إغاثية، وعدد من المحال التجارية، كما يوجد فيها مزارات أثرية.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net