العدد 271 - 01/07/2014

ـ

ـ

ـ

 

مدينة عربية فلسطينية تقع شمال فلسطين المحتلة، وتبعد عن مدينة القدس 125 كيلومتر، وترتفع مئة متر عن سطح البحر، وتبلغ مساحتها 19.700كم2، ويبلغ عدد سكانها 36 ألف نسمة.

يعمل الكثير من سكان المدينة بالزراعة، وذلك لمناخها الحار والجاف صيفاً، البارد والماطر شتاءً، ولوفرة المياه فيها، ومن أهم المحاصيل الزراعية فيها: القطن، والزيتون، والحمضيات مثل الليمون، والخضار مثل الخيار والبندورة، والفواكه مثل البطيخ، بالإضافة إلى تربية المواشي.

كما يعمل قسم آخر من السكان بالتجارة، حيث عمل قسم مهم بالاستيراد والتصدير، وقسم آخر في بيع المفروشات والأدوات المكتبية والكهربائية، ويعمل قسم آخر بالصناعة حيث يوجد فيها مصنع للصابون ومصنع للطوب والرخام، ومكسر حجر، ومعصرة للزتيون.

يوجد في المدينة العديد من المساجد، أهمها: مسجد عمرو بن العاص، ومسجد أبو بكر الصديق، ومسجد علي بن أبي طالب، ويوجد أيضاً العديد من المعالم الأثرية أهمها: قلعة الظاهر عمر، ودير الراهبات، والمغر البيزنطية، والسوق القديم.

يوجد العديد من المدارس والمراكز التعليمية والثقافية، كما يوجد مستشفى والعديد من العيادات الطبية، ويوجد أيضاً جمعيات خيرية، وجمعية لرعاية حقوق الطفل والمرأة، وجمعية حماية الأسرة، وحديقة كبيرة، وناد رياضي، وطواحين للقمح.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net