العدد 271 - 01/07/2014

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي الغالين ورمضان مبارك علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية.. شهيدنا اليوم هو فارس من فرسان وحدة التصنيع القسامية، عشق الشهادة وسعى لها حتى نالها.. إنه القائد البطل يوسف ثابت من مواليد مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في 30/6/1984م.

درس بطلنا الابتدائية والاعدادية بمدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بمخيمه والثانوية بمدرسة خالد بن الوليد، والتحق بجامعة الأزهر بغزة قسم الجغرافيا والمساحات وتخرج منها.

عُرف عن بطلنا يوسف حبه للخير، وكان باراً جداً بوالديه، واصلاً لرحمه، حنوناً، بشوشاً، متعلقاً منذ صغره بمسجد الجمعية الاسلامية ومسجد خالد بن الوليد بحيّه وفيهما حفظ القرآن الكريم تجويداً وترتيلاً، فكان من رواحل الخير أينما حلّ ترك أثراً طيباً.

عام 2000م انضم بطلنا لحركة حماس مطلع انتفاضة الأقصى الثانية وعمل ضمن صفوفها وكان من المتميزين والسباقين والمخلصين الملتزمين بالرباط، ولحبه الشديد للجهاد نال شرف أن يكون من صفوة الصفوة، فحاز على شرف العمل ضمن وحدة التصنيع القسامية وصناعة العبوات الناسفة وصواريخ المقاومة وعلى رأسها صاروخ M75 الذي غيّر كثيراً من معادلة الرعب مع العدو المحتل، وشارك مجاهدنا في التصدي لعدد من الاجتياحات التي تعرض له مخيمه، وزرع العبوات الناسفة وحفر الأنفاق والرباط على ثغور المسلمين.

موعد مع الشهادة

صباح يوم الأربعاء 16/4/2014م وبينما قائدنا يوسف في عمله الجهادي في وحدة التصنيع العسكري بمحافظة خانيونس، تعرض مكان العمل لانفجار ضخم أدى إلى استشهاده مع مجموعة من أصدقائه المجاهدين..

إلى جنان الخُلد يا شهداءنا الأبرار، وجمعنا الله بكم الفردوس الأعلى بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net