العدد 274 - 15/08/2014

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي أبطال الغد الزاهر.. شهيدنا اليوم شاب مغوار ذو بصيرة قوية وإقدام، إنه المجاهد البطل عبد الرحمن زكريا الفرا من مواليد خانيونس في 23/10/1981م.

تربى بطلنا منذ نعومة أظفاره بمسجد الدعوة وعُرف عنه أدبه وتقواه وحُسن خُلقه, وكان شجاعاً لا يخشى إلا الله ولا يعمل حساباً إلا لله, قوي البنية شديد الساعد, ليناً وشديداً, باراً لأبويه مطيعاً لهما، يحب جميع الناس ويمشي بحاجاتهم ويخدمهم فأحبه كل من عرفه.

درس فارسنا الابتدائية بمدرسة معن المشتركة "ب" والإعدادية بمدرسة البرش، ولم يكمل دراسته لظروف أسرته القاسية..

انضم بطلنا لصفوف القسام في سن مبكرة، وشارك مع إخوانه المجاهدين في عمليات الرباط على الشريط الحدودي، وعمليات الرصد، وكان بمثابة الحكيم الذي تشاوره قيادة الجهاز العسكري في كثير من الأحيان بما يتمتع به من بصيرة قوية وقدرة عسكرية كبيرة وشجاعة وإقدام ليس لهما مثيل، وكان مرافقاً شخصياً للشيخ سليمان الفرا في الانتخابات التشريعية.

يوم الشهادة

كان بطلنا عبد الرحمن بمثابة الأخ الكبير والأب الحاني لكل شباب مسجده، وفجر يوم 10/8/2006م، قرر شباب المسجد مع قائدهم وأبوهم عبد الرحمن الخروج في رحلة إلى شاطئ البحر، وكان بطلنا يتبادل الابتسامات والمسابقات الترفيهية مع إخوانه وأحبابه وكأنه يودعهم، وكانت هذه آخر نظراته إلى أصحابه ليلقى ربه غريقاً في البحر وينال درجة من درجات الشهادة بإذنه تعالى..

إلى جنان الخلد يا شهداءنا الأبرار، وجمعنا الله بكم في الفردوس الأعلى بإذنه تعالى..




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net