العدد 282 - 15/12/2014

ـ

ـ

ـ

 

إعلامية جزائرية ناجحة ومعروفة، ذات حضور وصوت مميزين، بسيطة في تعاملها متواضعة في علاقاتها مع الناس، وتُعد واحدة من أكثر‏10‏ نساء عربيات تأثيراً في العالم العربي.

ولدت في الجزائر عام 1965م، تخرجت من قسم الإذاعة والتلفزة بمعهد الإعلام بجامعة الجزائر ثم التحقت بمعهد اللوفر لتكوين الصحفيين المحترفين في باريس.

بدأت مشوارها المهني عام 1986م كصحفية في الإذاعة الجزائرية، ثم انتقلت للعمل بالتلفزيون الجزائري كمذيعة للنشرة الرئيسية وتقديم البرامج السياسية، ثم انتقلت للعمل بإذاعة سويسرا العالمية كمقدمة للأخبار ومسؤولة عن الملف الأسبوعي الذي كان يهتم بالجالية العربية في سويسرا مدة أربع سنوات.

 عام 1996م انضمت الإعلامية الناجحة للعمل في قناة الجزيرة الإخبارية القطرية كمقدمة للأخبار والبرامج الحوارية، وهي من المؤسسين الأوائل للقناة.

أبرز البرامج السياسية والدينية والاجتماعية التي شاركت بها الإعلامية خديجة في قناة الجزيرة: “ما وراء الخبر”، ”الشريعة والحياة”، ”للنساء فقط”، والعديد من المقابلات مع شخصيات سياسية وعلمية بارزة.

كما شاركت في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة والحروب مثل: الحرب على أفغانستان، الحرب على العراق، حرب لبنان، الانتفاضة الفلسطينية الثانية. والعديد من المؤتمرات عن الحوار بين الإسلام والغرب.

وإعلاميتنا القديرة المعروفة: أمٌّ لثلاثة أولاد.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net