العدد 283 - 01/01/2015

ـ

ـ

ـ

 

أديبة وشاعرة سعودية، جمعت بين الشعر والثقافة والفكر ونالت الكثير من الجوائز.. والدها الأديب والشاعر البحريني المعروف إبراهيم العريض.

ولدت في البحرين سنة 1948م.. ودرست الابتدائية والثانوية في البحرين ثم التحقت بجامعة بيروت ونالت منها شهادة البكالوريوس والماجستير في الإدارة التربوية، وشهادة الدكتوراه في التخطيط التربوي والإدارة من جامعة نورث كارولاينا بأمريكا، فكانت أول سيدة خليجية تحصل على شهادة الدكتوراه.. بدأت عملها مستشارة لشؤون التخطيط في شركة أرامكو السعودية.

شاركت أديبتنا في الكثير من الملتقيات العالمية والمؤتمرات المتخصصة بشؤون منطقة الخليج، وقدمت عدداً من المحاضرات المتعمقة عن تفاعلات الساحة الثقافية والاجتماعية في الخليج، واُستضيفت عربياً وعالمياً بالكثير من المهرجانات الثقافية ولها أمسيات شعرية في كثير من الحواضر العربية والأجنبية: لندن وجوهانسبرج وكيب تاون وسيدني وزيورخ وروما.

لشاعرتنا المعروفة عدد من الدواوين الشعرية منها: عبور القفار فرادى، أين اتجاه الشجر؟ امرأة دون اسم.. وترجمت قصائدها إلى عدد من اللغات الأجنبية: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية، في عدة مختارات من الشعر الحديث.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2014                    

www.al-fateh.net