العدد 289 - 01/04/2015

ـ

ـ

ـ

 

قرية صغيرة تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة طولكرم على بعد 15 كيلومتر، وتبعد عن مدينة القدس 107 كيلومتر، وترتفع 100 متر عن سطح البحر، وتبلغ مساحتها 2300 دونم، ويبلغ عدد سكانها 3500 نسمة.

يعمل معظم سكان القرية بالزراعة وذلك لمناخها الجاف والحار صيفاً، البارد والماطر شتاءاً ولوفرة المياه فيها لوجود الآبار، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي تنتجها القرية: الزيتون، والحبوب مثل القمح والعدس، والخضار مثل الخيار والبندورة والبامية، والحمضيات مثل الليمون والبرتقال، كما يربي سكان القرية المواشي المختلفة والدواجن.

كما يعمل قسم آخر من سكان القرية بالصناعة، حيث يوجد في القرية العديد من المصانع أهمها: مصنع للألبان، ومصنع الطوب، ومصنع للحديد، بالإضافة إلى وجود العديد من ورش الحدادة، وورش تصليح السيارات، وورش تصليح المعدات الزراعية والدراجات النارية.

يوجد في القرية العديد من المساجد أهمها: مسجد النزلة القديم، ومسجد الشيخ خليل، بالإضافة إلى العديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم للأولاد والبنات، كما يوجد فيها العديد من المدارس والمراكز التعليمية والثقافية، ورياض للأطفال، ويوجد فيها أيضاً مستوصف صحي، وناد رياضي، وجمعية خيرية، بالإضافة إلى وجود بعض الآثار القديمة.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net