العدد 292 - 15/05/2015

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي في الله.. شهيدنا اليوم بطل من أبطالنا الشجعان، تربى ونشأ على أخلاق الإسلام العظيم وفي حلق الذكر والقرآن الكريم، أحب الجهاد والاستشهاد في سبيل الله والوطن.. إنه الشهيد البطل صبري أبو قليق من مواليد مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة الصامد عام 1983م.

درس بطلنا الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدارس مدينته، وكان معروفاً بأدبه وعلو أخلاقه وطيبة قلبه ونقاء سريرته، يساعد المحتاج والفقير ويشارك الجميع جميع مناسباتهم فأحبه الجميع.

انضم بطلنا عام 2004م لصفوف حماس وتلقى على يد دعاتها ومشايخها العديد من الدروس والدورات الدينية، وشارك إخوانه جميع نشاطاتهم وفعالياتهم حتى أصبح واحداً من المجاهدين في سبيل الله على أرض الرباط أرض فلسطين الغالية، وأحد أفراد جهاز الأمن الخاص.

خاض مجاهدنا العديد من المهام الجهادية أبرزها :الرباط الدوري على حدود وثغور مدينته يرقب تحركات العدو ويحمي الناس من غدره، الرصد المكثف لمناطق ونقاط العدو الصهيوني، زرع العبوات وإطلاق قذائف الياسين على الآليات والدبابات الصهيونية، صد جميع الاجتياحات لمدينته والأطراف الشمالية لها، مساعدة إخوانه بنصب وإعداد الكمائن التي تستهدف القوات الخاصة الصهيونية.

عُرف بطلنا بشجاعته وإقدامه والتزامه بأوامر إخوانه، وسريته الشديدة في العمل، والتفاني بخدمة دينه ووطنه وقضيته.

يوم الشهادة

فجر الثلاثاء 30/5/2006م حاولت قوة صهيونية خاصة التقدم باتجاه منطقة العطاطرة، فرصدتها أعين المجاهدين واشتبكت معها، وكان بطلنا يقاتل كالأسد الهصور، وأحسّ جنود العدو بالهزيمة فاستنجدو بسلاح الجو من طائرات استطلاع وأباتشي، وقامت طائرة استطلاع برصد بطلنا وأطلقت عليه صاروخاً ليترقي إلى ربه شهيداً ويتحقق الحلم بالشهادة في سبيل الله والفوز بالجنة.

إلى جنان الخلد يا شهداءنا الأبرار، وجمعنا الله بكم في الفردوس الأعلى بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net