العدد 294 - 15/06/2015

ـ

ـ

ـ

 

(اللهم ألّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا يارب العالمين)..

* هل تعلم.. أن القبعة التي يرتديها خريجو الجامعات ابتكرها العرب المسلمين بالأندلس لوضع المصحف فوقها حتى يطبق قوله تعالى (وفوق كل ذي علم عليم).

* أن العقال كان يُلبس أيام الأندلسيين وكان لونه أبيض فصار أسود حزناً على فقدان الأندلس.

* التثاؤب لا يعني أنك بحاجة إلى النوم .. ولكنه يعني أن الجسم بحاجة إلى أكسجين !!!

* أكل عدد زوجي من التمر يتحول إلى سكريات، لذلك أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم أكل عدد فردي من التمر لكي يتحول إلى كربوهيدرات-

فاكهة صيفية طيبة المذاق ذات رائحة عطرة لونها أصفر برتقالي،غنية بالفيتامينات A, G ,C الضروري لنمو الأنسجة والرؤية الطبيعية في الظلام، والكاربوهيدرات والبروتينات والمعادن والألياف والسكر.

للشمام فوائد كبيرة: مغذي، يعالج ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والنقرس والتهابات الجلد والإمساك، مدر للبول، ينقي الدم ويزيد من مناعة الجسم، يحمي الشرايين من التجلط، يقوي الجهاز التنفسي وينظف الرئتين، يقلل من الإجهاد والتوتر، يحمي من السرطان، يقاوم مرض البواسير، يخفف الوزن.




محرك بحث مجلة الفاتح

أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net