العدد 294 - 15/06/2015

ـ

ـ

ـ

 

داعية إسلامي معروف ومحبوب ذو ابتسامة عذبة ووجه بشوش ضاحك.. ولد في القاهرة بمصر العربية لأسرة مصرية ملتزمة دينياً، وحصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية من جامعة حلوان، ثم درس العلوم الشرعية جميعها على يد علماء مصر، ثم سافر إلى المملكة العربية السعودية وتلقى العلم على يد علماء أصول الدين والدعوة الإسلامية وحصل على الإجازة العلمية في الكتب الستة وجميع العلوم الشرعية، ومنح درجة الدكتوراه الفخرية مع مرتبة الشرف في التنمية البشرية من الجامعة الأمريكية.

حفظ شيخنا الفاضل القرآن الكريم كاملاً، ثم حفظ متون الأحاديث من صحيح البخاري ومسلم وغيرهما، وقرأ أكثر من تفسير للقرآن الكريم، وأكبّ على دراسة الفقه والسيرة وغيرهما من العلوم الشرعية.

لشيخنا الفاضل 180 مصنفاً ما بين كتاب مؤلف ورسالة مجمعة وسفر محقق أثرى بها المكتبة الإسلامية، أهمها: سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، صور من حياة الأنبياء والصحابة والتابعين، إرشاد السالكين إلى أخطاء المصلين، صحابيات حول الرسول صلى الله عليه وسلم، أنا وكافل اليتيم فى الجنة، مخالفات يقع فيها الرجال، أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم، رحلة إلى الدار الآخرة، صدقوا ما عاهدوا، قصص القرآن، اختبر معلوماتك الإسلامية في الفقة، مختصر حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح لابن القيم، إنها الجنة يا أختاه..

ترجمت العديد من مؤلفات شيخنا الفاضل إلى اللغة الإنجليزية والأندونيسية وغيرها من اللغات الحية.

لشيخنا المحبوب برامج كثيرة في الفضائيات: برنامج يوسف الأحلام ورحلة إلى الدار الآخر وكوكب تاني (قناة الناس الفضائية)، السابقون (قناة الرسالة الفضائية)، ليلة في بيت النبي وقاطعوا هذه المنتجات (قناة إقرأ الفضائية)، مسك الختام (قناة الرسالة الفضائية)، في ظل عرش الرحمن (قناة الراية الفضائية) روائع الأحاديث القدسية (الحكمة الفضائية)، قصص الصحابة وقصص التابعين (قناة المجد الفضائية)، وغيرها الكثير.

وشيخنا الفاضل متفرغ تماماً لطلب العلم والدعوة إلى الله تعالى داخل مصر الحبيبة وخارجها.




محرك بحث مجلة الفاتح

أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net