k

العدد 296 - 15/07/2015

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي في الله..

 شهيدنا اليوم أسد الأنفاق، كاره النفاق، رابح السباق، الكتوم صاحب الأخلاق العالية، الحنون البار بوالديه، ذو ابتسامة رائعة تسلب العقول والقلوب.. إنه المجاهد البطل نهاد عوض خليف من مواليد مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة العزة في 13/7/1984م.

درس بطلنا الابتدائية والإعدادية بمدرسة "الفاخورة" بمخيم جباليا، ولم يكمل تعليمه لظروف عائلته الصعبة، فعمل في أحد مصانع الخياطة ليساعد والده في نفقات أسرته.

التزم شهيدنا صغيراً بمسجد "التقوى" يحضر حلقات القرآن الكريم والذكر والاستماع إلى المواعظ والدروس الإيمانيّة، وتميز بالنشاط والحيوية، وعمل في لجنتي الرياضة والعمل الجماهيري، وكان لاعباً ومدرباً ماهراً في "كرة القدم" وحصل على العديد من البطولات، فكان كالحمامة الطائرة يتنقل، يتفاعل، يعلّق الأوراق الدعوية على لوحاتِ المسجد، يساعد إخوانه في تنظيف المسجد، ويخرج في المسيرات، وكان مسؤولاً للنظام في الاعتكاف الرمضاني بالمسجد، فكان قليلاً ما ينام الليل مجتهداً بتلاوة القرآن الكريم والتعبد لله تعالى.

عام 2004م انضم بطلنا لكتائب القسامِ، وتلقى العديد من الدورات العسكرية: مشاة ودروع وقنص ودورات في إعداد المقاتلين، وقام بالكثير من الأعمال الجهادية أبرزها:

المرابطة على الحدود، المشاركة في العديد من الكمائن القسامية في المناطق المتاخمة للحدود مع العدو الصهيوني، حفر الأنفاق القسامية، صد العديد من المواجهات بين المقاومة والاحتلال أبرزها: الحساب المفتوح، الفرقان، حجارة السجيل، العصف المأكول.

عرس الشهادة

فجر يوم 2/5/2015م، خرج بطلنا كعادته مودعاً أبناءه وزوجته للعمل بباطن الأرض، وبعد ساعات من العمل المضني والمتعب انهار النفق على جسده الطاهر ليرتقي شهيداً، وينال ما تمنى..

إلى جنان الخلد أيها الشهيد البطل وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net