العدد 297 - 01/08/2015

ـ

ـ

ـ

 

أحد قيادات الإخوان المسلمين والمستشار السابق بوزارة العدل في مصر، واستشاري في المعاملات المالية الإسلامية، وُلد عام 1932م بقرية "عمروس" مركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

تلقَى (رحمه الله) تعليمه الأساسي في قريته، ثم التحق بجامعة القاهرة قسم الحقوق؛ وحصل على شهادة الليسانس، ثم على الشهادة العليا في أصول الدين بجامعة الأزهر نفس العام، والتحق بسلك النيابة العامة، ثم حصل على الدكتوراه في مبادئ الشريعة الإسلامية، وعلى الشهادة العليا في أصول الدين من جامعة الأزهر وعلى شهادة الليسانس بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.

عمل (رحمه الله) بداية حياته مندوباً بمجلس قضايا الدولة ثم مساعداً للنيابة العامة ثم وكيلاً للنائب العام ثم قاضياً ثم مستشاراً في محكمة استئناف القاهرة.

تدرَّج (رحمه الله) في المناصب حتى درجة مستشار، ثم انتُدب للعمل في ليبيا مستشاراً لوزير العدل الليبي لشؤون الشريعة الإسلامية، ثم مفتشاً قضائياً ثمَ مفتشاً أولَ بوزارة العدل، وانتُدب للعمل في المكتب الفني لمحكمة النقض، ثم انتداب رئيساً لمحكمة الجنايات بدولة الإمارات، ثم عضواً بمجلس وزراء العدل العرب لوضع قانون جنائي عربي موحَّد.

لمستشارنا الفاضل العديد من الأبحاث الاقتصادية، وله عدة مؤلفات في القانون المدني والجنائي.

فجر يوم الأحد 26/7/2015 توفي العالِم القانوني والمستشار الدكتور فتحي لاشين عن عمر يناهز 83 عاماً.. رحمه الله رحمة واسعة.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net