العدد 306 - 15/12/2015

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي الغالين.. شهيدنا اليوم قائد فذ وأبرز مهندسي كتائب القسام، عاهد الله على الشهادة حتى نالها، إنه الشهيد القائد قيس عدوان من مواليد مدينة جنين الأبية عام 1977م.

درس بطلنا مراحله الدراسية كلها بمدينته جنين، ثم التحق بجامعة النجاح الوطنية بنابلس قسم الهندسة المعمارية، وكان من أبرز النشطاء في الكتلة الإسلامية داخل الجامعة، وعضواُ في مجلس الطلبة ورئيساُ لمجلسها.

عُرف عن بطلنا قيس تعلقه الشديد بمسجده، وبرّه لوالديه وحبه لخدمة بلده وأبناء بلده، كان بسّاماً، خدوماً.

مع انتفاضة الأاقصى المباركة عام 2000م بدأت مسيرة قائدنا، فكان هو المهندس والمشرف الأول على جميع العمليات الاستشهادية وعمليات صنع صواريخ القسام واقتحام المواقع العسكرية الصهيونية، وعمليات تفجير الدوريات والآليات الصهيونية وخاصة على الشوارع الالتفافية، والتصدي للاجتياحات المتكررة لمخيم جنين، وعمليات زرع العبوات وتنظيم المجموعات، مما اضطر الأجهزة الأمنية الصهيونية بوضعه على قائمة المطلوبين بشدة لاغتيالهم.

عرس الشهادة

يوم الجمعة 5/4/2002م كان بطلنا ومجموعة من رفقائه يتحصنون في منزل ويستعدون لمهمة جهادية وإذا بقوات خاصة صهيونية تقتحم المكان، واشتبك الطرفان اشتباكاً مسلحاً حامي الوطيس دام أكثر من سبع ساعات أبلوا فيها أبطالنا بلاءً حسناً، وأدى الاشتباك إلى مقتل العشرات وإصابة المئات من اليهود المغتصبين الصهاينة، قبل أن يسقطوا جميعهم شهداء إلى ربهم ولينالوا ما تمنوا.

(( مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا )) صدق الله العظيم




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2015                    

www.al-fateh.net